الأحد 12 مايو 2024

بعد غياب عامين.. انطلاق المهرجان الختامي لفرق الأقاليم على مسرح الهناجر اليوم

المهرجان الختامي للمسرح (45)

ثقافة3-6-2022 | 20:22

همت مصطفى

انطلق منذ قليل، المهرجان الختامي المسرحي لفرق الأقاليم في دورته (45) على مسرح  الهناجر بدار الأوبرا، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بحضور رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومديرالإدارة العامة للمسرح، ومدير المهرجان، والعديد من المسرحيين بالثقافة الجماهيرية والمسرح المصري.

وينظم المهرجان الختامي بعد غياب عامين، بسبب تفشي جائحة كورونا، وشهد الموسم المسرحي 2021/2022، بالإدارة العامة للمسرح غزارة في إنتاج العروض المسرحية لفرق الأقاليم والقوميات بمحافظات مصر وبجميع الأقاليم الثقافية، وكان هذا الموسم استثنائيا، حيث تم إنتاج نحو أكثر من 98 عرضًا مسرحيًا،  تتنوع من الجانبين الكمي والنوعي. 

 وتبدأ عروض المهرجان الختامي في دورته (45)، من الليلة وتستمر حتى 20 يونيه الجاري، وتقدم العروض يوميًا في أيام المهرجان، بواقع عرضين على مسرح الهناجر، ومسرح د. نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، وسيقام حفل الختام للمهرجان على مسرح الهناجر،21 يونيو في السابعة مساءً.

ويعد المهرجان الختامي المسرحي لفرق الأقاليم من المهرجانات الرائدة والمهمة في تاريخ المصري المصري، ويعرض من خلاله العروض التي تم انتقائها وتصعيدها من مختلف الفرق المسرحية، التي أنتجت في الأقاليم الثقافية لكل موسم مسرحي، وتنتج من قبل وتنظيم من الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

Dr.Radwa
Egypt Air