السبت 29 يونيو 2024

رجل يثير جدلا واسعا بالهروب من السجن في زى امرأة

الرجل

الهلال لايت 3-6-2022 | 20:20

ميادة عبد الناصر

على مدار اليومين الماضيين، هيمنت عناوين الأخبار في دولة باراجواي بأمريكا الجنوبية، حادثة باسم شخص يدعى جورديتو ليندو، وهو سجين تمكن من الخروج من السجن بارتداء زي امرأة.

ووفقا لموقع "ذا صن" البريطاني هرب سيزار أورتيز، القائد المفترض لعصابة روتيلا الإجرامية، من سجن تاكومبو الوطني بمجرد الخروج من البوابة الأمامية وإلى جانب حريته، حصل أيضًا على لقب "جورديتو ليندو" أو "سمين لطيف"، لأنه تنكر بزي امرأة من أجل خداع الحراس وتظهر الصور ولقطات الفيديو التي نشرتها سلطات باراجواي أن المجرم المدان يرتدي باروكة شعر مستعار طويل ورموش مستعارة وأحمر شفاه وأظافر صناعية وملابس نسائية لقد ترك تمويهه انطباعًا لدى الجمهور لدرجة أن لقب "جورديتو ليندو".


قام أورتيز بالفرار الجريء بعد زيارة زوجية، دخل الغرفة الخاصة مع امرأة وخرج مرتديًا زيًا نسائيًا متقنًا تمكن من خداع الحراس في عدة نقاط تفتيش. 
على الرغم من أن هروب جورديتو ليندو من السجن ربما كان أسهل مما كان متوقعًا، إلا أن حريته لم تدم طويلاً، حيث ألقت الشرطة القبض عليه بعد ساعتين فقط. وقد تم اعتقاله ومن المقرر نقله إلى سجن آخر لأسباب أمنية.

كان سيزار أورتيز يقضي عقوبة بالسجن لمدة ثلاث سنوات وتسعة أشهر وعشرين يومًا بتهمة الاعتداء والسرقة، ومن المرجح أن تكون عقوبته قد زادت بعد هذه الحادثة.

ويجرى حاليًا تحقيق رسمي حول إمكانية حدوث مثل هذا الهروب البسيط من السجن، وقد تم بالفعل إيقاف ضباط الأمن المناوبين عند البوابة الرئيسية لسجن تاكومبو الوطني.