الجمعة 30 سبتمبر 2022

رئيس أوكرانيا: روسيا سيطرت على 3620 مستوطنة سكنية واستخدمت 2500 صاروخ منذ بدء الغزو

أوكرانيا

عرب وعالم4-6-2022 | 11:22

دار الهلال

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن روسيا سيطرت على 3 آلاف و620 مستوطنة سكنية في أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية في البلاد.

 

وأوضح زيلينسكي - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، اليوم السبت - أن تلك المستوطنات السكنية تتضمن مدنا كبيرة وبلدات صغيرة، وكلها شهدت دمارا لدرجة أن العديد منها أصبح غير ملائم للحياة الحضرية.

 

وأشار إلى أنه - منذ بداية العملية العسكرية الروسية يوم 24 فبراير الماضي - فإن (موسكو) استخدمت 2500 صاروخ باختلاف أنواعها ضد أوكرانيا، لافتا إلى أن العديد منها استهدفت المدن والبنية التحتية.

 

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أطلق عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا خلال فبراير الماضي، والتي تحولت فيما بعد إلى نزاع مسلح بين (موسكو) و(كييف).

 

وفي سياق متصل ، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن القوات الأوكرانية حققت بعض النجاح في قتالها ضد الروس في مدينة سيفيرودونتسك، لكن الوضع العسكري العام في منطقة دونباس لم يتغير خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 

وفي خطاب بالفيديو في وقت متأخر من الليل، شكر زيلينسكي الرئيس الأميركي جو بايدن لتعهده بإرسال صواريخ، وقال إنه يتوقع أخبارا جيدة بشأن إمدادات الأسلحة من شركاء آخرين.

 

وواصل الجيش الروسي، تنفيذ مهام عمليته الخاصة في أوكرانيا من خلال استهداف مواقع البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية في أنحاء البلاد والمضي قدما في أراضي دونباس، فيما يستمر الغرب بإمداد كييف بالمساعدات والعتاد العسكري.