الجمعة 21 يونيو 2024

رجل ياباني يبلغ من العمر 83 عامًا يقوم بعبور المحيط الهادئ بمفرده

المحيط الهادئ

عرب وعالم4-6-2022 | 11:55

دار الهلال

وصل بحار يبلغ من العمر 83 عامًا إلى اليابان اليوم /السبت/ بعد رحلة عبور منفردة بدون توقف للمحيط الهادئ، ليصبح أكبر شخص سناً يحقق هذا الإنجاز، وفقًا لمنظمي الرحلة.

وكان وصول المغامر البحري الياباني كينيتشي هوري إلى مضيق كي (غرب اليابان) في نهاية لحلة استمرت أكثر من شهرين على متن سفينة سنتوري ميرميد 3، والتي بدأت في ميناء في سان فرانسيسكو في 27 مارس. وعودة هوري إلى اليابان تجعله أكبر شخص في العالم ينجح في عبور المحيط الهادئ بمفرده وبدون توقف. كان المركب الشراعي الخاص به مجهزًا بألواح شمسية.

وكتب هوري في مدونته يوم الجمعة بعد ما أسماها معركة استمرت ثلاثة أيام ضد التيارات المتقاطعة: "أنا على وشك عبور خط النهاية. أنا منهك".

وهذا هو أحدث إنجاز لهذا الياباني البالغ من العمر ثمانين عاما والذي عبر المحيط الهادئ في عام 1962 وهو في الثالثة والعشرين من عمره، ثم خرق القانون الياباني الذي يحظر على الملاحين مغادرة البلاد تحت الإبحار وبالتالي الدخول بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة.

قبل 60 عامًا، كتب في مدونته في أبريل "كنت قلقًا ومتوترًا باستمرار بشأن القبض علي. لكن الأمر مختلف هذه المرة، لقد تم إرسالي من قبل العديد من الأشخاص ولدي دعمهم من خلال أنظمة التتبع والراديو اللاسلكي."

وحقق كينيتشي هوري إنجازات أخرى في البحر، لا سيما إكمال رحلة بطول 7500 كيلومتر على متن قارب في عام 1993 والقيام بعبور المحيط الهادئ في عام 2008 على متن قارب مصنوع جزئيًا من مواد معاد تدويرها واعتمد على القوة الدافعة للأمواج.