الجمعة 3 مايو 2024

"الداخلية" تواصل تنظيم الدورات التدريبية في مجال فحص وثائق السفر وكشف التزوير

وزارة الداخلية

الجريمة4-6-2022 | 12:55

هويدا على

واصلت وزارة الداخلية تنظيم الدورات التدريبية لطالبات كلية الشرطة فى مجال فحص وثائق السفر وكشف التزوير؛ وذلك بمقر المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام بكلية التدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة.

 

وتم تنظيم دورتين تدريبيتين بالتنسيق مع بعض الجهات الدولية المعنية، بهدف تعريف المتدربات بمختلف أنواع جوازات السفر، واطلاعهن على أحدث الوسائل المستخدمة لتأمينها، والأساليب الحديثة المتبعة حالياً لتزويرها، فضلاً عن تدريبهن عملياً على كيفية فحص وثائق السفر والتحقق من صحتها واكتشاف المزور منها، وذلك فى إطار تعزيز قدرات ومهارات الطالبات الفنية، وتأهيلهن للعمل الميداني في المجالات ذات الصلة عقب التحاقهن بالعمل الأمني مستقبلاً.

 

من جانبهم، أشاد الخبراء الأجانب بنشاط الطالبات وحسن استيعابهن لبرامج الدورتين التدريبيتين، وقدرتهن على التفكير والإبداع الذى سينعكس على تعزيز قدراتهن على العمل في هذا المجال الحيوي الذى يعني بمكافحة إحدى الجرائم غير النمطية، والتي تستفيد من التطور التكنولوجي الهائل في هذا الشأن.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على النهوض بمستوى الأداء الأمني وقدرات أعضاء هيئة الشرطة في كافة المجالات، ولاسيما في مجال فحص وثائق السفر وكشف التزوير.

Dr.Randa
Dr.Radwa