السبت 25 مايو 2024

«القاضي» و«الجزار» يمثلان مصر في اجتماع الغرفة العربية اليونانية

وزير المالية

اقتصاد4-6-2022 | 13:27

فتحى السايح

شارك المهندس مدحت القاضي رئيس شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، في فاعليات الملتقى الذي تنظمه الغرفة العربية اليونانية ،"لقاء الأعمال اليوناني المصري" بأثينا باليونان.

 

شارك في اللقاء وزير الطاقة اليوناني الكسندرا سودوكو، ووزير النقل البحري والجزر اليوناني إيوانيس بالكيوتاكيس، والسفير إسماعيل خيرت السفير المصري في اليونان، وخاريس جيرونيكوالس، رئيس مجلس الإدارة، الغرفة العربية اليونانية، وسهيل حسيب صبّاغ نائب رئيس، الغرفة العربية اليونانية.

 

أشار القاضي إلى أن اللقاء تطرق إلى نطاق عمل الربط الكهربائي بين مصر واليونان وقبرص والفرص التجارية المتاحة للقطاع الخاص في مصر واليونان، والخريطة الحالية وتطوير البلدين في مجال الطاقة البديلة والمستدامة، والتعاون المحتمل والمستقبلي في الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا.

 

وأضاف القاضي، أن اللقاء تناول التطور في التكنولوجيا البحرية واللوجستيات وصناعات المواني، وإمكانات القطاع الخاص في البلدين في الاستثمار في بناء السفن وصيانة سفن الأحواض الجافة.

 

استعرض القاضي كممثل لقطاع اللوجستيات والملاحة بالمشاركة مع الدكتورة سارة الجزار عميد كلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري آخر التطورات بقطاع النقل الدولي واللوجستيات بمصر.

 

بحث القاضي مع الوزير اليوناني ما يمكن أن تقدمه اليونان والاتحاد الأوروبي لإحياء مشروع الخط الملاحي "الرورو" بين البلدين علي النحو الذي تم في مشروع ماركو بولو للاتحاد الأوروبي الخاص بالخطوط الملاحية القصيرة.

 

استعرض مشاريع النقل البحري والمواني والسكك والطرق والتطور في الإجراءات الجمركية، وانضمام مصر إلى اتفاقية "التير" ورؤية مصر 2030 في أن تصبح مركزا عالميا في الطاقة، كما استعرض التطور الحادث بالأسواق العالمية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وقدم رئيس شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية درع الشعبة للوزير اليوناني.

الاكثر قراءة