الأحد 16 يونيو 2024

الرئيس الأوكراني يحث الولايات المتحدة على قطع العلاقات مع المدن الروسية

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم4-6-2022 | 15:30

دار الهلال

حث الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الولايات المتحدة على قطع العلاقات مع المدن الروسية، باعتبار أنه يجب عدم السماح لهم بالتمتع بعلاقات مع العالم الحر.

وكان زيلينسكي يلقي كلمة أمام المؤتمر السنوي التسعين لرؤساء البلديات في الولايات المتحدة عبر الفيديو، حيث دعا رؤساء البلديات إلى قطع علاقاتهم مع المدن "التوأم" أو "الشقيقة"، وفقًا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال زيلينسكي، مستخدمًا أمثلة مثل مدينة شيكاغو، التي تشير إلى موسكو باعتبار أنها شقيقتها، وكذلك مدن جاكسونفيل ومورمانسك وسان دييجو وفلاديفوستوك وألباني وتولا: تحافظ العشرات من المدن الأمريكية على ما يسمى بـ "الأخوة" مع مدن الاتحاد الروسي. ماذا تمنحكم هذه الروابط؟ ربما لا شيء. لكنها تمنح روسيا الفرصة لتقول إنها ليست معزولة، حتى بعد بدء مثل هذه الحرب.

وأضاف زيلينسكي أنه منذ أن شنت روسيا غزوها ضد أوكرانيا، واجهت 3620 منطقة أوكرانية سيطرة روسيا، ووجهت روسيا قرابة 2500 صاروخ إلى أوكرانيا.

وحث رؤساء البلديات على المشاركة في "أكبر مشروع اقتصادي في عصرنا" من خلال المساعدة في إعادة بناء أوكرانيا بعد الحرب.

وقال زيلينسكي: أدعوكم، مدنكم، شركاتكم، عملكم والمهنيون، للمشاركة في هذا المشروع. يمكنكم أيضًا أن تصبحوا الأشخاص الذين يختارون الدفاع عن الحرية وبالتالي وضع حد لتاريخ الاستبداد.

وتابع قائلا: "تولي رعاية مدينة أو منطقة أو صناعة دمرتها الضربات الروسية. وإعادة بنائها بأحدث التقنيات. قد يكون هذا أكبر مشروع اقتصادي في عصرنا، والذي سيعزز أوكرانيا وكل دولة وكل شركة ستشارك في إعادة الإعمار بعد الحرب".