الأحد 16 يونيو 2024

نائبة الرئيس الأوكراني تشكر أيرلندا لدعم ملفها في الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الاوروبي

عرب وعالم4-6-2022 | 16:32

دار الهلال

أعربت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني أولها ستيفانيشينا عن شكرها لأيرلندا على التزامها بدعم أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي للحصول على وضع المرشح.

وقالت ستيفانيشينا -في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عقب اجتماع في البرلمان الأيرلندي- إن موقف أيرلندا فيما يتعلق بالعملية العسكرية الروسية "يمنحنا القوة.. ولقد ناقشنا منح وضع مرشح الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا ونشكركم على التزامكم بأن تكون نصيرنا في الاتحاد الأوروبي".

يذكر أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قدم طلبًا لعضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي في 28 فبراير 2022.

وخلال زيارة إلى كييف في 20 أبريل، قال رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل إن المفوضية الأوروبية ستعلن الاستنتاجات الأولى بشأن وضع مرشح أوكرانيا بحلول نهاية يونيو، وبعد ذلك ستكون القضية على جدول أعمال المجلس الأوروبي.

وفي سياق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والمستمرة منذ 24 فبراير الماضي، أكدت الفيلق الدولي للدفاع الإقليمي عن أوكرانيا، اليوم، مصرع أربعة متطوعين عسكريين أجانب. 

وأكد الفيلق، وهو وحدة عسكرية تتألف من متطوعين أجانب - في بيان أوردته قناة "فرانس 24" الناطقة باللغة الإنجليزية - أن أشخاصا من ألمانيا وهولندا وأستراليا وفرنسا قد لقوا مصرعهم، فيما لم يحدد متى أو تحت أي ظروف حدث ذلك. 

وكانت فرنسا قد أكدت أمس /الجمعة/ أن مقاتلا متطوعا فرنسيا قد لقي مصرعه خلال قتال في أوكرانيا، في أعقاب تقارير أفادت بأن الأشخاص قتلوا في قصف مدفعي بمنطقة /خاركيف/ الأوكرانية.

وفي السياق، أعلن رئيس بلدية مدينة ميكولايف، أولكسندر سينكيفيتش - وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - مقتل ثلاثة أشخاص في غارة روسية على المدينة الأوكرانية، مضيفا أن القصف تسبب في إصابة 4 أشخاص آخرين، إلى جانب تضرر ثلاثة مبان.