الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظ الشرقية يشدد على ضرورة توعية المزارعين بالأساليب الحديثة لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان

محافظ الشرقية

محافظات4-6-2022 | 17:58

دار الهلال

 أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعة المحاصيل لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان ولتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يسهم في زيادة الدخل القومي.

وقال المحافظ - في بيان اليوم السبت - إن المحافظة لا تألوا جهدا في تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشكلات والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده إنتاجية المحاصيل الزراعية، مشددا على وكيل وزارة الزراعة بضرورة التأكد من توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية ومراعاة العدالة في التوزيع طبقا للحصر الفعلي منعا للإتجار بالأسمدة ووصولها لمستحقيها وكذلك تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثه للري والزراعة. 

من جانبه أشار وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس محمد خليفة، إلى قيام المديرية بتنظيم ندوة إرشادية عن زراعة الذرة الشامية تناولت استعراض أهمية محصول الذرة في إنتاج الخبز والعلف وتعريف الحضور بالمواعيد المناسبة للزراعة وأهمية اختيار الأصناف الجيدة وطرق مكافحة الحشائش والآفات التي تصيب محصول الذرة والمبيدات الموصي بها.

وفي سياق آخر، أعلن محافظ الشرقية انطلاق فعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بقرى مركز الحسينية تنفيذاً للمبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك لنشر الوعي والمعرفة بين جموع المواطنين للمشاركة في بناء وتنمية المجتمع وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية خاصة لدى القرى الأكثر احتياجاً.

وقال إن المشروع القومي يشمل تدريب القيادات الدينية وإقامة جلسات لهم في أماكن بالقرى والنجوع للتوعية بمفهوم تنظيم الأسرة من منظور حقوق الطفل، فضلاً عن تنظيم فعاليات ثقافية ومناهج تعليمية لرفع الوعي بالأبعاد الاقتصادية والاجتماعية للقضية السكانية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تنظيم احتفالية فنية وثقافية بقرية المناجاة الصغرى بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية وذلك في إطار الجهود التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وإقليم شرق الدلتا الثقافى . 

وعلى صعيد مختلف، انطلقت فعاليات سباق الحمام الزاجل بساحة ناصر بمدينة الزقازيق والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالشرقية بالتعاون مع الاتحاد المصري لسباق الحمام الزاجل.

وقال محافظ الشرقية إن سباق الحمام الزاجل يتم تنظيمه تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ويتم تنفيذه على مدار 3 أسابيع الساعة التاسعة مساء ويتنتهى السباق يوم 16 يونيو الحالي.

وأكد المحافظ على مدير مديرية الطب البيطري بضرورة توفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لكافة الفعاليات والاحتفالات والمسابقات ذات الصلة بالطب البيطري والتي تقام على أرض المحافظة مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة والحفاظ على صحة وسلامة الجميع.