الأحد 9 يونيو 2024

«التغيرات المناخية وتأثيرها على الأشجار المثمرة».. مؤتمر حزب المصريين الأحرار في السويس

جانب من المؤتمر

أخبار4-6-2022 | 22:13

دار الهلال

عقد حزب المصريين الأحرار، أمانة السويس، مؤتمرًا حول التغيرات المناخية وتأثيرهاعلى الأشجارالمثمرة، برعاية عادل فاضل، أمين الحزب بالمحافظة، والمهندس أشرف توفيق، أمين الجناين بحزب المصريين الأحرار. 

وشهد المؤتمر تواجد الدكتور السيد قاعود، أستاذ الفاكهة بقسم البساتين، جامعة قناة السويس، كما حضر المؤتمر عدد كبير من المزارعين وأصحاب الأراضي بقرى الرائد ومحمد كريم ومحمد عبده ويوسف السباعي، الذين أثروا المؤتمر بأسئلة متنوعة حول المشكلات التي تواجه المحاصيل الزراعية في الوقت الحاضر،  خاصة المانجو، بسبب التغيرات التي طرأت على المناخ وطرق الوقاية والعلاج.

 

يأتي هذا المؤتمر تزامنًا مع إعلان الدولة وإطلاقها للاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

وعكس المؤتمر حرص قيادات وأعضاء حزب المصريين الأحرار على تناول مشكلة من أخطر المشكلات التي تواجه مزارعي مصر في الوقت الحاضر، مع وضع الكثير من الحلول وطرق الوقاية والعلاج.

من جانبه  أكد  عادل فاضل آمين الحزب بالمحافظة  على حرص الحزب على اقامات فعاليات خاصة بالقطاع الريفى  للتغلب على أزمة التغيرات المناخية التى تواجه أصحاب الأراضى والمزارعين مؤكدا آن هدف الحزب فى الحوار الوطنى الانسان والهوية المصرية  .

وتحدث المهندس أشرف توفيق آمين القطاع الريفى والمستشار الزراعى  عن تأثير  التغيرات الأرضية  والخاصة بالصرف على انتاجية الأرض والتى بالفعل فى النقصان نتيجة تلك التغيرات  .