الأربعاء 15 مايو 2024

بعد 60 عاما من الانتصارات المتتالية.. صفعة موجعة لمنتخب انجلترا

منتخب انجلترا

ملاعب الهلال5-6-2022 | 00:19

شروق صبري

صفعة موجعة ضربت منتخب إنجلترا بعد 22 مباراة بلا هزيمة، في فوز تاريخي هو الأول لمنتخب المجر على إنجلترا منذ 60 عاما.

خسارة منتخب انجلترا
في مباراة حضرها ما يقارب الـ 33 ألف من الأطفال، حقق منتخب المجر الفوز على منتخب انجلترا بهدف دون مقابل في مباراة أقيمت على ملعب بوشكاش أرينا في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية.

 وتعرض منتخب إنجلترا للهزيمة أمام منافسه منتخب المجر  بعد 15 مباراة تواجه خلالها الفريقين، إذ كان الفوز الأخير للمجر على إنجلترا يوم 31 مايو عام 1962 قبل 8 أعوام على ولادة جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا.
 

الهزيمة الأخيرة لـ منتخب إنجلترا
كانت الهزيمة الأخيرة لـ منتخب إنجلترا يوم 15 نوفمبر 2020 أمام بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية، واليوم سجل هدف المجر الوحيد دومينيك سزوبوسلاي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 66 ارتكبها ريس جيمس بعد دقيقة من دخوله كبديل بدلا منه ترينت أليكساندر أرنولد.
وعلى الرغم من قرار الاتحادان الدولي والأوروبي بعقاب المجر باللعب خمس مباريات بدون حضور جماهيري بسبب الهتافات العنصرية.

وكان لاعبو منتخب إنجلترا قد تعرضوا للهتافات العنصرية من قبل المشجعين في المباراة الأخيرة بين المنتخبين في شهر سبتمبر الماضي على ملعب بوشكاك.

لقاءات منتخب انجلترا
ويلعب منتخب إنجلترا في المجموعة الثالثة من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية بجانب كل من المجر وألمانيا وإيطاليا.

وتواجه المنتخبان في إطار منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية، على ملعب بوشكاش آرينا، وخسرت إنجلترا بهدف دون رد.

وكان قرار الاتحاد الأوروبي يتضمن لعب منتخب المجر خمس مباريات دولية بدون جماهير ولكن مع السماح بأي عدد من المشجعين تحت 14 عاما بالحضور بشكل طبيعي والسماح لشخص بالغ واحد بالحضور مع كل 10 أطفال.

ولذلك وعلى الرغم من عقاب المجر باللعب بدون حضور جماهير إلا أن المباراة شهدت حضور 36 ألف مشجع ومن ضمنهم 3600 مشجع بالغ.

وشهدت المباراة حصول منتخب المجر على ركلة جزاء في الدقيقة 66، تسبب بها ريس جيمس بعد نزوله كبديل في الدقيقة 62، ونجح دومينيك سوبوسلاي في تنفيذها بنجاح.

ويتصدر منتخب المجر المجموعة برصيد 3 نقاط، حتى إقامة مباراة إيطاليا وألمانيا اليوم، بينما رصيد إنجلترا أصبح خاليا من النقاط.

ويلتقي منتخب إنجلترا مع ألمانيا يوم الثلاثاء المقبل، على أن تلتقي المجر مع إيطاليا في اليوم نفسه.

إقرأ أيضا

هاري كين يقود هجوم إنجلترا أمام المجر بدوري الأمم الأوروبية

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air