الجمعة 27 سبتمبر 2024

مصرع 11 شخصا بانقلاب حافلة جنوبي كينيا

انقلاب حافلة

عرب وعالم5-6-2022 | 13:44

دار الهلال

 لقي 11 شخصا مصرعهم إثر انقلاب حافلة في منطقة كانيونيو في مقاطعة كيتوي (جنوبي كينيا)، في حين نُقل مصابون آخرون إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وذكر موقع "ستاندرد ميديا" المحلي، اليوم الأحد، أن "11 شخصا لقوا حتفهم في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت جراء انقلاب الحافلة التي كانوا على متنها عند عودتهم من حفل زفاف في مبوندوني".

ونقل الموقع عن مسؤول بالشرطة عن المنطقة يدعى جاكوب مويتي قوله إن "المركبة كانت تسير بسرعة عالية، ما أدى إلى فقدان السيطرة والاصطدام المميت بحفرة جعلها تنحرف عن مسارها".

وأضاف أن "10 أشخاص لقوا مصرعهم على الفور والضحية الـ11 لفظت أنفاسها خلال تلقيها العلاج بمستشفى ماتو من المستوى 4"، مشيرا إلى أن "عددا قليلا من الركاب الآخرين أصيبوا ونُقلوا إلى ذات المستشفى، ونُقل بعضهم، ممن أصيبوا بجروح خطيرة، إلى مستشفى كينياتا الوطني في نيروبي".

وتابع: "كانت هناك حمولة زائدة عن المسموح به قانونا وقت وقوع الحادث حيث كانت تتسع لعدد 14 راكبا فقط". وفي الـ20 من فبراير الماضي، لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم بينهم اثنان يحملان الجنسية الكندية، وأُصيب آخران في حادث وقع في منطقة داجوريتي على طول طريق "نجونج" بالعاصمة الكينية نيروبي، وفقا لموقع "ذا ستار كو" المحلي. وفي الرابع من يوليو الماضي، لقي 15 شخصاً مصرعهم، جراء تصادم حافلتين على إحدى الطرق السريعة جنوب شرقي كينيا.