السبت 18 مايو 2024

كلمة الرئيس السيسي في افتتاح المؤتمر الطبي الأفريقي الأول (فيديو)

الرئيس السيسي

الاتحادية5-6-2022 | 14:26

أشرقت حفني

عرضت فضائية "دي إم سي"، مقطع فيديو، للكلمة الكاملة للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته بفعاليات المؤتمر الطبي الأفريقي الأول، والذي عقد اليوم بمركز المنارة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية واجهتها الكثير من التحديات ولكننا لم نحبط، محذرا من الزيادة السكانية، قائلا: "إحنا بنزيد 2.5 مليون كل سنة وحالات الوفاة نصف مليون يعني بنزيد 2 مليون كل سنة".

وأوضح أنه طبقا لهذه الأرقام يجب أن يكون لدينا 4 آلاف سرير لكل 2 مليون مواطن بتكلفة 2.5 مليار دولار كل سنة، معلقا: هذه الأرقام لم تخف الدولة المصرية وأكدت أنها ستعمل وتتحدى كافة التحديات لمواجهة الصعاب.

وقال الرئيس السيسي، إن مدة الانتظار في مبادرة قوائم الانتظار 3 أسابيع وإنه تحدث مع الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، من أجل تقليل هذه المدة، معلقا: "قلت مش هنخلي مريض قاعد يتألم ويعاني في بيته".

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حديثه بالمؤتمر الطبي الأفريقي الأول، المنعقد بمركز المنارة، بإنهاء العلاج والإجراءات اللازمة لإنهاء قوائم الانتظار للتخفيف من المعاناة على المواطنين.

وينعقد المؤتمر والمعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة دولية كبيرة بفعاليات المؤتمر والمعرض.

ويقدم المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي فرصة تعليمية من خلال جلسات محاضرات علمية وجلسات تدريبية وورش عمل، تتناول أهم الموضوعات الشائعة بهذا القطاع.

الاكثر قراءة