الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس جامعة مطروح: طلاب كليتي التربية و"الطفولة المبكرة" يقدمون عروضا مسرحية هادفة

رئيس جامعة مطروح

محافظات5-6-2022 | 15:49

دار الهلال

قال رئيس جامعة مطروح الدكتور مصطفى النجار، اليوم /الأحد/ إن الجامعة تولي للنشاط الطلابي اهتماما كبيرا خاصة في مجال المسرح كقوى ناعمة في تقديم التوعية الثقافية الهادفة، ومقاومة الأفكار الهدامة، وطرح القضايا الحياتية التي يعيشها المجتمع بعيدًا عن الطريقة التقليدية.

وأضاف رئيس جامعة مطروح - في بيان اليوم - أن طلاب وطالبات كليتي التربية، والتربية للطفولة المبكرة، قدموا عروضًا مسرحية متنوعة تشير إلى جيل قادر على أن يثير حراكًا مسرحيًا وفنيًا رائعًا. 

وأوضح أن طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية قدموا مجموعة من العروض المسرحية منها مسرحيات "أم الشهيد" التي تتناول قصة أحد الشهداء وأهمية الدفاع عن الوطن والتضحية من أجله، ومسرحية "ثقب الأوزون وانتصار الأخضر" التي تناولت تأثير اتساع ثقب الأوزون على التغيرات المناخية التي يمكن أن تلحق الضرر بالإنسان والتأكيد بضرورة حسن التعامل مع البيئة والانتصار لكل ما هو أخضر، ومسرحية "كورونا" للتعريف بأعراض المرض وكيفية الوقاية منه من خلال السلوكيات السليمة.

وتابع أن طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة قدمن مسرحية "ثورة الألوان"، التي تناولت قيم تربوية متنوعة أهمها مخاطر الإنترنت والإسراف في استخدام التكنولوجيا، وظاهرة التنمر التي انتشرت في عصرنا الحالي، وقضية احترام التنوع وقبول الآخر.

من جانبهم، عبر أعضاء هيئة التدريس عن إعجابهم بتلك العروض، مشيدين بإبداع الطالبات في تصنيع الديكور والملابس من خامات البيئة على مدار فصل دراسي كامل من خلال التدريبات العملية الأسبوعية للمشاركة في عرض مسرحي متكامل، بهدف الربط بين النظرية والتطبيق.