الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الأقصر يؤكد أهمية المشروعات التدريبية في إتاحة فرص عمل

17-7-2017 | 15:01

أكد محافظ الأقصر محمد بدر أهمية المشروعات التدريبية التي توجه اهتمامها الأول لمدارس التعليم الفني بمحافظات الصعيد، نظرا للحاجة الملحة لفتح أسواق عمل جديدة في المجالات الصناعية والزراعية والفنية.

وأضاف المحافظ - خلال مشاركته اليوم الإثنين في الحفل الختامي لمشروع (إمكان) لبرنامج تعليم ريادة الأعمال وتشغيل الشباب وتطوير التعليم الفني، بحضور ممثلي منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وممثلي وزارة التجارة والصناعة - أن تلك المشروعات تسهم في تنويع وإحياء الاقتصاد المحلي وزيادة قدرة المجتمعات والأفراد على التكيف والتغلب على المشكلات من خلال تعزيز فرص التوظيف والعمل الحر لدى الشباب. 

ومن جانبها، قالت الدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بوزارة الصناعة والتجارة "إن مشروع (إمكان) استهدف تدريب 100 مدرس بعدد 19 مدرسة فنية لتلبية الحاجة الهيكلية الملحة لتطوير نظام التعليم الفني والتدريب المهني (TVET) وتعزيز إمكانيات العمل الحر وفرص العمل للشباب بالمحافظة".

وأكدت أن التنفيذ التجريبي للمشروع استهدف دمج مهارات ريادة الأعمال في التعليم في المدارس الثانوية الفنية بمحافظات الصعيد.