الأحد 2 يونيو 2024

3 حوادث إرهابية بالجيزة والفاعل مجهول

17-7-2017 | 15:57

شهدت محافظة الجيزة خلال الفترة الأخيرة وقوع 3 حوادث إرهابية بشعة بمناطق البدرشين والعياط ومحور 26 يوليو مما أسفر عن استشهاد 8 من رجال الشرطة بينهم ضابطين على المعاش وما زالت أجهزة الأمن بالجيزة تكثف جهودها للقبض علي الجناة.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء هشام العراقي مساعد الوزير لأمن الجيزة واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة ونائبه اللواء رضا العمدة لسرعة ضبط الجناة حيث قام فريق البحث بشن عدة حملات أمنية مكبرة بنطاق جنوب الجيزة ولم تعلن حتى الآن عن ضبط الجناة.

«كارتة العياط»

مر أسبوعين حتى الآن على حادث الهجوم الإرهابي على كارتة العياط والذي أسفر عن استشهاد ضابطين بالمعاش ومجند إثر قيام شخص بمهاجمة الكارتة وإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه الضحايا مما أسفر عن سقوطهم شهداء.

حيث قامت مباحث الجيزة بالاشتراك مع قطاعي الأمن الوطني والعام بشن عدة حملات أمنية بمحيط الحادث وبمنطقة العياط لضبط الجناة حيث تمكنت القوات من القبض على 5 أشخاص من المشتبه فيهم ويجري الآن التحقيق معهم لسرعة الوصول إلى الجناة.

«حادث المحور»

كما شهدت منطقة محور 26 يوليو قيام مجهولون بإطلاق الرصاص على ارتكاز مروري مما أسفر عن إصابة مجند ومواطن تصادف مروره وعقب وقوع الحادث الإرهابي قامت قوات الأمن بالاشتراك مع الإدارة العامة للمرور بشن عدة حملات وإغلاق الطرق لضبط الجناة وما زال البحث عن الجناة جاريا.0

«حادث البدرشين»

واصلت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة جهودها المكثفة لضبط المتهمين بارتكاب جريمة الهجوم الإرهابي علي سيارة شرطة بمدينة البدرشين وأسفرت عن استشهاد 5 من رجال الشرطة.

حيث وضعت مباحث الجيزة بإشراف اللواء هشام العراقي مساعد الوزير لأمن الجيزة واللواء إبراهيم الديب مدير مباحث الجيزة خطة بحث لسرعة ضبط الجناة في ظل قيام كاميرا مراقبة بمحطة بنزين بتصوير الحادث والجناة، واعتمدت الخطة على شن حملات أمنية مكبرة ومداهمات واسعة للمناطق الصحراوية بنطاق جنوب الجيزة والمتمثلة في "الصف وأطفيح والبدرشين والعياط" بجانب استجواب عدد من العناصر الإرهابية المقبوض عليها والمسجونة في حوادث إرهابية للوصول إلى أي معلومات لضبط منفذي الحوادث الإرهابية خلال الفترة الماضية.

كما اعتمدت خطة البحث على فحص كاميرات المراقبة التي التقطت صور للجناة أثناء ارتكابهم الحادث والاستماع إلى أقوال شهود العيان.

كما اعتمدت خطة البحث علي شن حملات مكبرة على الدراجات البخارية المخالفة لضبط المخالفين وللحد من الحوادث الإرهابية وضبط الدراجة المستخدمة في الحادث الأخير بالبدرشين.