الأحد 2 يونيو 2024

فرج عامر يتهم الحكومة بقتل الشباب في شاطئ النخيل

17-7-2017 | 16:34

اتهم المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الحكومة بأنها السبب في استمرار غرق المصطافين، خاصة من الشباب سنويا بشاطئ النخيل، بمحافظة الاسكندرية.

وأكد أنه يحذر الحكومة كل عام من غرق الشباب في هذا الشاطئ، إلا أن الحكومة لم تتحرك لحمايتهم، مشيرا إلى أنه خلال الساعات القليلة الماضية حصد شاطئ النخيل أرواح 3 شباب، لقوا مصرعهم غرقا.

وقال عامر في طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء: إن تكرار حالات الغرق في الشاطئ، العام الماضي أدى إلى تدشين حملة "إغلقوا شاطئ النخيل"، من قبل الأهالي والمصطافين، مطالبين بإغلاق الشاطئ لما يمثله من خطورة على أرواح المترددين عليه.. إن الشاطئ تحول إلى مقبرة للشباب بسبب صعوبة ووعورة الصخور التي تخلق تيارات مائية تسبب حالات الغرق.

ووجه حديثه للحكومة قائلا: "أرجوك أغلقي هذا الشاطئ الذي يحصد سنويا العشرات من الشباب غرقا بسبب صعوبة السباحة فيه".. مطالبا الحكومة إصدار قرار فوري بغلق شاطئ النخيل وتكليف مجموعة من الخبراء والفنيين والمهندسين وعلوم البحار؛ لعلاج مشكلات الشاطئ والتخلص من الصخور الصعبة به.

 يذكر أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم بحادث غرق بشاطئ النخيل، حيث تبين وجود جثث كل من "ا. ن"- 33 سنة، عامل مقيم شارع التعاون – المرج – محافظة القاهرة، و"م. ر" 22 سنة، طالب مقيم كفر علوان – مركز طوخ محافظة القليوبية، و"ع. ا"- 27 سنة، بدون عمل مقيم المحلة، محافظة الغربية، يرتدون لباس البحر، مع عدم وجود إصابات ظاهرية، وأقر أقاربهم أنهم أثناء الاستحمام بمياه البحر بالشاطئ جرفهم التيار وغرقوا.