الأحد 16 يونيو 2024

ضبط صاحب مخبز بمدينة نصر لاستيلائه على 1.3 مليون جنيه من الدعم

17-7-2017 | 16:38

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة، برئاسة اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين والتجارة من ضبط مالك مخبز وبدال تمويني بمنطقة مدينة نصر، لاستيلائه على مبلغ مالي قدره مليون وثلاثمائه ألف جنيه، من أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدودي الدخل عن طريق التلاعب في نظام تشغيل ماكينات البطاقات الذكية الخاصة بمنظومة الخبز، واختراق نظام تشغيل الشركة المنفذة "سمارت"، مستخدمًا فلاشة تتيح له الاستيلاء على المال العام.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفر الفحص عن امتلاكه عقارات وأراضي من متحصلات جرائم استيلاءه على المال العام بلغت قيمتها واحد وعشرين مليون جنيه تقريبا، وتحرر المحضر اللازم والعرض على النيابة.

وتنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية بتكثيف الرقابة على الأسواق ومكافحة الجريمة التموينية والتجارية، شنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة، برئاسة اللواء ياسر صابر وفروعها الجغرافية بالتنسيق مع مديريات الأمن حملات مكثفة أسفرت عن ضبط ٣٠ قضية في مجال المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز وتم ضبط ٧٣٢٠ لتر سولار وبنزين، و٤١٠٩٠ أسطوانة قبل بيعها بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي.

وفي مجال الغش الغذائي، أسفرت الحملة عن ضبط ٤٣ قضية بمضبوطات بلغت ٣٥ طن (أرز، زيت، سكر، مكرونة)، و١٣٨٧ عبوة عصائر وحلوي مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

وفي مجال اللحوم، أسفرت عن ضبط ٣١ قضية بلغت كمية المضبوطات ١٥٠٠ كجم، أما في مجال الألعاب النارية فقد تم ضبط ٤ قضايا بلغت المضبوطات ٢٦١٢٥ وحدة العاب نارية. وتحررت المحاضر اللازمة والعرض على النيابات.