الأحد 19 مايو 2024

رفض الطعون المقدمة من 53 متهما بقضية «أحداث قسم شرطة العدوة» وبراءة 5 آخرين

محكمة

الجريمة7-6-2022 | 14:00

هويدا على

قضت محكمة النقض برفض الطعون المقدمة من 53 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ أحداث قسم شرطة العدوة بمحافظة المنيا، كما قضت محكمة النقض ببراءة 5 متهمين من التهم المنسوبة إليهم.

وفي وقت سابق أصدرت محكمة جنايات المنيا، حكمها ضد المتهمين الطاعنين بأحكام تراوحت بين السجن 3 سنوات والسجن المشدد 15 عاما.

وتعود تفاصيل وأحداث الواقعة إلى 14 أغسطس 2013، حيث تلقت النيابة العامة إخطارًا، يفيد بوقوع تجمهر بين العديد من الأشخاص أمام مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا، حيث أنهم تمكنوا من اقتحامه تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء، وقتل اثنين من أفراد الشرطة عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل عدد آخر من رجال الشرطة.

وأتهمت جهات التحقيق المتهمين بتخريب مركز الشرطة وإشعال النيران فيه، وفي سيارات ومركبات ومعدات الشرطة، وإتلاف الدفاتر والسجلات الرسمية، وتمكين 31 متهما من المحبوسين داخله من الهرب، وسرقة جميع الأسلحة والمضبوطات.

وفي سياق أخر، قضت محكمة النقض، برفض طعون المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بفتاة الساحل الشمالي لاتهامهم باستدراج فتاة وخطفها عن طريق التحايل إلى إحدى قرى الساحل الشمالي والاعتداء عليها، وأيدت حكم محكمة الجنايات الصادر ضد المتهمين بالسجن المشدد 15 عاما بحق المتهمين ليصبح الحكم نهائيا وباتا.

الاكثر قراءة