الإثنين 1 يوليو 2024

البولنديون يستقبلون أمير بريطانيا ووزوجته بالتحية والورود في بولندا

17-7-2017 | 19:12

 

استقبل سكان وارسو الأمير وليام وزوجته كيت، كلاهما 35 عاما، بهتافات التحية وحاملين أعلام بريطانيا لدى وصولهما إلى وارسو، اليوم، في مستهل زيارة لبولندا وألمانيا تستغرق خمسة أيام.

 

وبعد تلقيهما استقبالا رسميا، ظهر الزوجان في شارع كراكوفسكي برزدميزسي المرموق في وسط المدينة، بينما تسلق المتحمسون للملكية المقاعد والعواميد للحصول على رؤية أفضل لهما.

 

ويرافق وليام وكيت - دوق ودوقة كيمبريدج - في رحلتهما، الأمير جورج 3 أعوام، والأميرة تشارلوت، عامان، اللذان لم يحضرا الاستقبال الرسمي في وارسو.

 

وأسعدت صور الأمير وليام ممسكا يد ابنه، وكيت تحمل بين ذراعيها الأميرة الصغيرة المرتدية فستانا عليه رسم زهور، لدى وصولهم إلى مطار وارسو، العامة البولنديين.

 

وقال متحدث باسم قصر كنسينجتون، وهو مقر إقامتهما الرسمي في لندن، قبيل الرحلة، إنها ستكون الزيارة الرسمية الأولى للزوجين إلى بولندا وألمانيا، وذلك على الرغم من قيام وليام بزيارة إلى ألمانيا بمفرده العام الماضي.

 

وأوضح المتحدث: "إلى جانب لقاء قادة الأعمال التجارية وقادة الحكومة والمجتمع المدني، فإن الدوق والدوقة سيعطيان الأولوية لفرص لقاء الشباب من البلدين؛ من رجال الأعمال إلى نشطاء الصحة النفسية، إلى جانب موهوبين لامعين من الشباب في الموسيقى والفنون".

 

ومن المتوقع أن يشاهَد الأمير جورج والأميرة تشارلوت "مرتين على الأقل خلال الأسبوع".

 

ومن المتوقع أن يجتمع الزوجان الملكيان، اليوم، مع زعماء بولنديين في القصر الرئاسي، وذلك قبل زيارة متحف "وارسو رايزينج ميوزيام".

 

ومن المقرر أن يتوجها إلى جدانسك غدا الثلاثاء، ليقوما بزيارة أحد معسكرات الاعتقال النازية، وحضور حفل في شارع بوسط المدينة، ولقاء أعضاء في حركة التضامن البولندية.

 

ومن المقرر أن يصلا إلى برلين بعد غد الأربعاء، كما سيتوجها إلى هايدلبرج وهامبورج أثناء تواجدهما في ألمانيا، بحسب قصر كنسينجتون.