الخميس 27 يونيو 2024

وزير الصحة: نسعى لمد الخدمة الطبية للمناطق المحرومة وافتتاح 7 مستشفيات قريبًا

17-7-2017 | 20:21

 

قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إن مستشفى النجيلة التي تم تفقدها اليوم يقع في أحد الأماكن التي كانت محرومة من الخدمات الصحية.

 

وأضاف أن المستشفي وغيره من المستشفيات التي يتم تطويرها تم حسب الكود العالمي، وتم التنفيذ من خلال أحد أجهزة القوات المسلحة، كما أنها مجهزة على أحدث مستوى، وتضم غرف عمليات وحضانات وعناية مركزة ومعامل أشعة وغيرها.

 

وأشار إلى أن المستشفي تم تفقده تمهيدا لافتتاحه من قبل رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وسيتم تشغيله تجريبا بداية من الغد.

 

وقال: "لأول مرة يتم توجيه الخدمات الصحية للأماكن المحرومة، مثل مستشفي حلايب وأسوان والقصير والنجيلة، وهناك مجموعة أخرى في الافتتاحات، مضيفا أن العام الماضي تم التركيز على هدف القضاء علي فيروس سي ويتم حاليا عمل مسح طبي للمواطنين.

 

وقال وزير الصحة: "نجني ثمار عمل دام عاما ونصف العام من العمل، حيث تم افتتاح ٩ مستشفيات وسيتم افتتاح ٧ مستشفيات قريبا ضمن مشروع تطوير ٣١ مستشفى على مستوى الجمهورية، لتقديم خدمة صحية تليق بالمواطن المصري، مشيرا إلى أن الوزارة لن تمانع من تقديم الخدمة الطبية للمرضى القادمين من ليبيا.

 

وأوضح أن المستشفي تضم الكوادر الطبية اللازمة حيث تضم نحو ٧٩ طبيبا و٥٧ ممرضة، كما تم التعاقد مع كلية طب إسكندرية علي توفير الكوادر الطبية اللازمة الطبية, تمهيدا لافتتاحها من قبل الرئيس السيسي نهاية الشهر الجاري.

 

جاء ذلك لتفقد مستشفى مطروح العام ومستشفى النجيلة المركزي والذى تم الانتهاء من تطويرها بقيمة إجمالية 200 مليون جنيه.