الأحد 19 مايو 2024

قدامى الأهلي: فكر البدري وروح وخبرة اللاعبين حسمت اللقب للعملاق الأحمر

18-7-2017 | 00:51

توج النادي الاهلي بقيادة المدرب المصري حسام البدري بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2016-2017 للمرة رقم 39 في تاريخه، بعد أن نجح في جمع 84 نقطة من 34 مباراة وبدون هزيمة واحده للمرة السابعة في تاريخة، بل ونجح المارد الأحمر في تحقيق الانتصار ذهابآ وإيابآ على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك بنفس النتيجة 2-0 ، لينجح الأهلي في إسدال الستار على موسم مثالي اكتسح به الفريق الأحمر كل منافسيه.
وفي هذا التقرير نستعرض رأي قدامى الأهلي في المستوى الفنى للبطل الأحمر تحت قيادة المدرب المجتهد حسام البدري الذي عاد بقوة ليعيد النادي الأهلي بريقه وسمعته بعدما اهتزت الموسم الماضي، بالإضافة إلى رؤية مستقبلية للفريق.
لا يوجد منافس:
أكد كابتن ماهر همام، نجم الأهلي السابق في فترة السبعينيات من القرن الماضي، أن تتويج الأهلي بلقب المسابقة هذا العام كان شيئًا طبيعيا ومنطقيا جاء نتيجة ضعف المنافسين وضعف المستوى الفني لبقية الفرق، خصوصًا المنافسين المباشرين، فالزمالك كان بعيدا عن المستوى تمامُا، أما المقاصة فقد قدم بداية مثالية وكان ندآ للأهلي ولكن الفريق الفيومي انهار في الأسابيع الأخيرة واكتفى بالمركز الثاني، أما فريق المصري فلعب على التواجد في المربع الذهبي، أما فريق سموحة كان دون المستوى المطلوب.
وأضاف همام أن خبرة لاعبي الأهلي حسمت اللقب، وأن البدري سار على نفس نهج مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق وهو الاعتماد على قوام أساسي من اللاعبين الذين خاضوا معظم المباريات ونجحوا في حصد اللقب.
ويرى همام أن مباراة الترجي ستكون بمثابة محكا حقيقيا واختبارا صعبا لرجال البدري وسيكشف المستوى الحقيقي للفريق الأحمر.
البدري رجل الموسم الأول:
في سياق متصل أكد عادل طعيمة أن فكر واستراتيجية حسام البدري كان لها دور كبير في تتويج الأهلي بلقب الدوري مبكرآ قبل نهاية المسابة بأربعة أسابيع رغم الصعوبات الكثيرة التي واجهت البدري قبل بداية الموسم.
وكشف طعيمة عن تلك الصعوبات التي تتمثل في أن البدري جاء قبل بداية الموسم مباشرة خلفآ لمارتن يول لو يختار اللاعبين ولم يخض فترة إعداد كافية لتطوير مستوى الفريق الفني بشكل عام، بالإضافة إلى افتقاد الأهلي إلى أقوى أسلحلته وهو اللعب بدون جمهور وبدون ملعب ثابت، حيث تنقل الأهلي في 4 ملاعب مختلفة طوال الموسم وخارج القاهرة، بالإضافة إلى اتهام البدري من قبل بعض وسائل الإعلام والجماهير بالهارب بسبب رحيل المدرب إلى ليبيا منذ 4 سنوات وتوجيه سهام النقد الدائم دون أساب تذكر.
وتابع أن البدري نجح بامتياز في عملية تدوير اللاعبين والتي فشل في تطبيقها مارتن يول العام الماضي، مع تثبيت التشكيل في أغلب المباريات الهامة.
روح الفانلة الحمراء
في المقابل أكد فتحي مبروك مدرب الأهلي السابق وبطل الدوري مع الفريق الأحمر عام 2014 ،” أن روح الفانلة الحمراء وإصرار اللاعبين على تحقيق الفوز في كل المباريات كان سببآ رئيسيآ في حصد الشياطين الحمر اللقب بسهولة.
وأردف مبروك: ”إنه لشيء عظيم أن ينهى الفريق مسابقة الدوري بدون هزيمة بل وختم البطولة في الفوز على غريمه التقليدي الزمالك، وهو نتيجة عمل جيد وشاق من المنظمة الحمراء بداية من مجلس الإدارة مرورآ بالجهاز الفني إلى اللاعبين.

وأشاد مبروك بصالح جمعة لاعب الفريق مؤكدآ أن الاعب رد على كل الانتقادات وتمكن في فترة قصيرة من تقديم أداء متميز وحجز مكان في التشكيلة الأساسية.