السبت 8 يونيو 2024

بالصور.. نقيب المهندسين يفتتح معرض الغزل والنسيج ببورسعيد

18-7-2017 | 03:24

افتتح المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، معرض شركة “مصر للغزل والنسيج” بمبنى نقابة المهندسين الفرعية ببورسعيد.

وقال طارق النبراوي: إنه سيتم تعميم تنظيم هذا المعرض في كافة النقابات الفرعية، وستكون البداية نقابة العريش، وذلك في إطار دور النقابة الوطني في تشجيع الصناعات الوطنية ودعم الصناعة الأم في مصر، وهي صناعة النسيج والملابس الجاهزة، بعد تعرضها لانهيار كبير، بعد قيام الاقتصاد المصري على هذه الصناعة.

يذكر أن نقابة المهندسين في إطار دعمها لصناعة الغزل والنسيج، قدمت روشتة إنقاذ لهذه الصناعة، وإنتاج عدة ندوات ولقاءات قامت بها مع كافة المسئولين والمختصين لمناقشة سبل النهوض بهذه الصناعة وعودتها للحياة من جديد.

وأكد نقبل المهندسين أن العودة بهذه الصناعة إلى الحياة من جديد ستكون قيمة مضافة كونها إحدى السبل التي تستطيع أن تنقذ الدولة من الأزمة الاقتصادية التى تمر بها، مضيفًا أن النقابة ومن خلال عدة لقاءات قد توصلت لإصدار روشتة إنقاذ هذه الصناعة خالية من التعقيد وبها إجراءات حاسمة، ومن أهم عناصرها وقف استيراد أي مواد تتعلق بالغزل والنسيج من الخارج.

وأضاف، "ملف صناعة السيارات والصناعات المكملة له هدفًا رئيسيًا لنقابة المهندسين ستناقشه النقابة مع الخبراء والمختصين لتقديم حلول عملية وعلمية للمسئولين وهذا في إطار حرص النقابة على أن تقوم بدورها المنوطة به".

جاء ذلك بحضور المهندس حسين رحيمة رئيس النقابة الفرعية ببورسعيد، والمهندس أمين جودة رئيس النقابة الفرعية بالعريش، والمهندس حمزه أبوالفتح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، ببورسعيد، ولفيف من المهندسين، ويأتي هذا الافتتاح بعد شهرين من افتتاح المعرض بمبني النقابة العامة.