الأربعاء 25 سبتمبر 2024

غادة والي تلتقي مجموعة من السفراء العرب في نيويورك

18-7-2017 | 09:42

 اجتمعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ، بمجموعة من السفراء العرب في نيويورك لإحاطتهم علما بتطورات الإجراءات التي ينفذها المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب تطبيقا للقرار ٩٦٦ للقمه العربية التي انعقدت في عمان .


وكانت الوزيرة غادة والى كُلفت برئاسة اللجنة المعنية بتنفيذ توصيات القمة العربية (الأردن / مارس 2017) ، والإعلان العربي حول "دعم العمل العربي للقضاء على الإرهاب" ، والذي تبنى بدوره توصيات مؤتمر الإرهاب والتنمية في شرم الشيخ.


وعقدت غادة والي اليوم أيضا - وفقا لبيان صادر عن الوزارة - اجتماعا مع الدكتور مراد وهبة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للمنطقة العربية ، ورئيس مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عادل عبد اللطيف ، بهدف مناقشة سبل الدعم الفني لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في موضوعات متابعة وتقييم المشروعات وموضوعات صياغة التقارير عن التطور نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة و إشراكهم في تدريب كوادر عربية لمتابعة وتحليل إحصاءات الفقر.


يذكر أن غادة والى تشارك فى منتدى الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، الذي بدأت أعماله " الأحد " الماضى في نيويورك ويستمر حتى غد " الأربعاء " بوصفها رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب .