الإثنين 6 مايو 2024

الخميس.. الاحتفال بيوم مؤسسة الأولمبياد الخاص الدولي

18-7-2017 | 13:14

تحتفل مصر والعالم الخميس المقبل، بيوم "يونيس كنيدى شرايفر"، مؤسسة الأولمبياد الخاص الدولي.

 

والمؤسسة تعد حركة إنسانية رياضة اجتماعية صحية تعني بفئة المعاقين فكريا، واستطاعت أن تساهم في أحداث تغيير جذري في حياتهم وأهمها تقبل المجتمع لهم ودمجهم فيه، حيث تضم إليها 170 دولة يمارس لاعبوها 27 رياضة أولمبية.

 

ووجه المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، كلمة بهذه المناسبة قدم فيها الشكر لكل من ساهم في أحداث هذه الطفرة الإنسانية، ولروح "يونيس كنيدى شرايفر" التي لم تيأس وكانت شديدة الإيمان بفكرتها.

 

وعبر عن سعادته بما وصل إليه الأوليمبياد الخاص حيث يضم اليوم 5.5 مليون لاعب ولاعبه، ويسعى إلى الوصول لـ 10 ملايين لاعب عام 2020، وأن ذلك لم يكن ليتحقق دون الدعم الذي حظى به الأولمبياد الخاص سواء كان حكوميا أو غير حكومي، ومن الأسر والمتطوعون والحكام وجميع شرائح المجتمع.

 

وأشاد بدور الإعلام وما لعبه من المساهمة في تغيير نظرة المجتمع لهؤلاء اللاعبين، وأنه يشعر بالفخر لما وصلنا إليه، مؤكدا أننا على أبواب إقامة حدثين هامين في أبو ظبي، الألعاب الإقليمية التاسعة عام 2018، والألعاب العالمية 2019 ، والتي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا ومن المنتظر أن تكون الأكبر والأضخم في تاريخ الألعاب العالمية .

 

    Egypt Air