الجمعة 27 سبتمبر 2024

برلماني: قرار السيسي بإنشاء منظومة الشكاوى الموحدة تاريخي

18-7-2017 | 13:44

 وصف النائب حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، القرار الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة على مستوى الجمهورية؛ لتلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوى الحكومية والرد عليها إليكترونياً بـ"التاريخي".

 

 وقال أبو جاد: إن القرار نص على إلزام جميع الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة، باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لسرعة تحقيق الربط الكامل مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، مع اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة تداول الشكاوى وسرية البيانات والمعلومات المتعلقة بها.

 

 وطالب النائب، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالإسراع في إصدار القرارات اللازمة لتفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة مؤكدا أهمية هذا القرار في حسم جميع الشكاوى الحكومة والإسراع في حلها مع الحفاظ على سريتها.

 

 كما طالب جميع المسئولين وفي مقدمتهم الوزراء والمحافظون، الالتزام التام بتفيذ ماجاء في هذا القرار من إيجاد حلول عاجلة وسريعة لجميع المشكلات الحكومية، مؤكدا أن هذا القرار سيخفف الأعباء عن أعضاء مجلس النواب الذين يحملون الآلاف من الشكاوى الخاصة بأبناء وجماهير دوائرهم الانتخابية.