الجمعة 17 مايو 2024

الإسماعيلية تستعد لمهرجان الفنون الشعبية

18-7-2017 | 13:51

عقد محمد عبد السلام الصيرة، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اجتماعا مع اللجنة العليا لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.

حضر الاجتماع المهندس عبد الله الزغبي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والفنان أحمد الشافعي وكيل وزارة الثقافة، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، والفنان ماهر كمال، مدير عام فرع ثقافة الإسماعيلية، وقيادات قطاع الثقافة بالإسماعيلية .

وتم استعراض ومتابعة ما تم تنفيذه من التجهيزات والتدابير استعداداً للدورة الـ 18 للمهرجان هذا العام، والمقرر لها من 21 حتى 26 أغسطس المقبل، كذلك استعراض ومتابعة كافة الإجراءات الخاصة بلجان الإقامة والإعاشة والإعلام وكافة الأمور المتعلقة بالمهرجان.

 

ومن المنتظر أن يشارك في الدورة هذا العام 15 دولة أجنبية وعربية منها المكسيك والهند ونيجيريا والسودان وتونس وبلغاريا والمالديف وسيريلانكا وبنجلاديش والجزائر وروسيا وإندونيسيا وفلسطين، بالإضافة إلى 8 فرق مصرية منها الفرقة القومية للفنون الشعبية.

 

وتشمل العروض الخارجية لمهرجان هذا العام عدد من المسارح المكشوفة والتي تشمل مراكز ومدن فايد والقنطرتين غرب وشرق ودار الأوبرا إضافة إلى مسارح الغابة وشاطئ الدنفاه وقصر الثقافة.