الأربعاء 26 يونيو 2024

تغريم 6 مسئولين بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية بسبب التزوير

18-7-2017 | 16:36

أصدرت المحكمة التأديبية بقنا حكما بمعاقبة عدد من المسئولين بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية لتلاعبهم في 138 أمر تشغيل سيارة ورفض اثنين منهم إخلاء السكن الإداري للمنطقة مع حصولهم على سكن آخر.

وجاء حكم المحكمة التأديبية بقنا في الدعوى رقم 196 بمجازاة "ع. ج ط" رئيس قسم التفتيش المالي والإدارة بالمنطقة الأزهرية بالبحر الأحمر بالخصم شهرين من راتبه، وكذلك تغريم الوكيل الثقافي بالمنطقة بالمعاش حاليا بغرامة تعادل ضعفي الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه عند انتهاء خدمته.

كما عاقبت المحكمة التأديبية بقنا المدعو "ا. م" مسئول التشغيل بالمنطقة بالإحالة للمعاش ومعاقبة عضو فني بإدارة الامتحانات بخفض للدرجة الوظيفية الأدنى مع خفض الأجر ومعاقبة "ح م ح" سائق بالمنطقة بخصم أجر شهر من راتبه.

كذلك مدير عام منطقة البحر الأحمر الأزهرية السابق وبالمعاش بغرامة تعادل خمسة أضعاف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه عند انتهاء خدمته.

وبدأت وقائع القضية عندما باشرت شيماء رمضان رئيس النيابة الإدارية بالغردقة التحقيقات بإشراف المستشار إسلام محمد مقلد مدير نيابة الغردقة الإدارية، التي انتهت إلى إحالة المتهمين للمحاكمة لما نسب إلى الأول والثاني من الامتناع عن إخلاء السكن الإداري الخاص بالمنطقة على الرغم من استلامهم سكن خاص من الوحدة المحلية بالغردقة وبالمخالفة للتعليمات وحال إنذارهم رسميا.

بينما تلاعب الثالث بالتزوير في عدد 138 أمر تشغيل مركبه وقدمها للنيابة لإرفاقها في القضية كما زور سجل الوقود وقدمه للنيابة في حين اعتمد كل من المتهمين الرابع والسادس المحررات المزورة وختمها دفعه واحدة تمهيدا لتقديمها للنيابة، بينما نسب الخامس قيادة السيارة محل التحقيق دون خطوط سير رسمية وصرف كميات من الوقود.