الخميس 27 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: الكشف على 2150 مواطنا في قافلة علاجية

18-7-2017 | 17:39

 قال محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، إنه تم توقيع الكشف الطبي على ألفين و150 مواطنا في القافلة الطبية التي تم تنفيذها بقرية صدقا مركز تمي الأمديد، وتحويل 73 مواطنا لاستكمال العلاج بالمستشفيات وإقرار علاج على نفقه الدولة لـ 9 مواطنين.

وأضاف المحافظ، في تصريح، اليوم الثلاثاء أن منظومة القوافل الطبية التي يتم تنفيذها بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام مع وزارة الصحة تستهدف تقديم الخدمة الطبية للمواطنين في القرى الأكثر احتياجا في أماكنهم تخفيفا للعبء عنهم.
من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور سعد مكي، أنه تم استقبال المترددين على العيادات المتنقلة التي ضمتها القافلة في كافة التخصصات الطبية بـ 14 عيادة وبمشاركة 91 طبيبا وأعضاء هيئه التمريض.

وأشار إلى أن العيادات التخصصية شملت الباطنة والأطفال والنساء والتوليد والعظام والجلدية والجراحة والأنف والأذن والرمد وتنظيم الأسرة، فضلا عن معمل تحاليل وعيادة للأشعة والكشف المبكر لسرطان الثدي.

وأوضح مكي، أن القافلة ضمت صيدلية شملت 119 صنف دواء يصرف بالمجان للمترددين على القافلة والمقرر لهم العلاج، فضلا عن تنفيذ 37 ندوة للثقافة الصحية والعناية الشخصية بالحالة الصحية والوقاية من الأمراض.