الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ أسيوط :تقديم كافة سبل الدعم والتيسيرات لتسهيل عمليات توريد الأقماح

محافظ أسيوط

محافظات7-6-2022 | 15:35

دار الهلال

ناشد محافظ أسيوط عصام سعد جميع المزارعين والموردين والتجار بسرعة توريد محصول القمح المحلي للشون والصوامع الحكومية ، حرصاً على توفير الأمن الغذائي لمصر ، ومنعًا لتعرضهم للمسائلة القانونية ، خاصة مع تشكيل لجان لحصر الكميات المنزرعة ونسب التوريد ، وفقا للبيانات الرسمية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

وأكد المحافظ على تقديم كافة سبل الدعم والتيسيرات لتسهيل عمليات توريد الأقماح وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولًا بأول، وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول وتجاوز المستهدف هذا العام.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ المفاجئة اليوم  لمتابعة سير العمل ومعدلات الإنتاج ببعض المطاحن الخاصة بمنطقة الصفا الصناعية ببنى غالب بمركز أسيوط، ومتابعة أعمال طحن وتخزين الأقماح المستوردة بالمطاحن .

وبدأ المحافظ جولته بتفقد سير العمل بمطاحن الشروق والعالمية وتابع أعمال استلام الأقماح المستوردة وتفريغها بالصوامع الخاصة بالمطاحن ، كما تابع أعمال طحن الأقماح بالمطحن ، واستمع إلى شرح لمراحل إنتاج دقيق فاخر استخراج 72 % ، مشددًا على الاهتمام بجودة الدقيق المنتج والالتزام بتعليمات وزارة التموين الخاصة بتشغيل المطاحن الخاصة على الأقماح المستوردة.

كما أشار محافظ أسيوط إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح بالمحافظة هذا العام بلغت 230 ألف فدان - وفقاً للحصر الذي أعدته مديرية الزراعة بالمحافظة - كما تم تجهيز أكثر من 30 مركز تجميع تشمل "الشون والصوامع والهناجر ومراكز التجميع" بمراكز ومدن المحافظة.