الخميس 2 مايو 2024

وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجى «شرف -3»

وزير الدفاع يتابع مشروع شرف - 3

أخبار7-6-2022 | 17:27

سامى الجزار

شهد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي للهيئة الهندسية للقوات المسلحة (شرف -3) والذي استمر لعدة أيام في إطار خطة التدريب الاستراتيجي التعبوي للهيئات والإدارات، وذلك بحضور قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.
وألقى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب إيهاب الفار، كلمة أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم الدعم الدائم للهيئة الهندسية لتؤدي مهامها بكفاءة واقتدار ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة، موكداً أن رجال الهيئة الهندسية يواصلون العمل ليلاً ونهاراً بتفاني وإخلاص لإنجاز المهام التي تسند إليهم بما يسهم في استمرار مسيرة التنمية.
وتضمنت المرحلة الرئيسية للمشروع عرض ملخص الفكرة الاستراتيجية التعبوية وعرض التقارير التي أظهرت مدى الجاهزية والاستعداد للعناصر المشاركة بالمشروع.
ونقل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لرجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما ناقش عدداً من القادة المشاركين بالمشروع في إسلوب تنفيذ مهامهم، والتعامل الأمثل لمواجهة المتغيرات المفاجئة أثناء إدارة المشروع وفقاً لتخصصاتهم المختلفة، مشيداً بالأداء المتميز الذي وصلت إليه هيئات القيادة على كافة المستويات.
وأكد أن القوات المسلحة بما تملكه من خبرات وإمكانات لن تدخر جهداً للمشاركة في تنفيذ كافة المهام التي توكل إليها بجانب مساهمتها في إنجاز المشروعات التنموية القومية لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، مشيراً إلى أن رجال الهيئة الهندسية هم العقول والسواعد الوطنية المخلصة التي تساهم في البناء والتنمية خلال أزمنة قياسية وبأعلى معايير الجودة في أي بقعة من أرض مصر.
وكان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر، قد شهد مراحل المشروع التي تضمنت عرض التقارير والقرارات للعناصر المشاركة في المشروع أثناء مراحل العمليات، وناقش عددا من القادة والضباط بالمشروع في تنفيذ مهامهم، وقام بفرض عدد من المواقف الطارئة للتأكد من قدرتهم على اتخاذ القرار المناسب أثناء تنفيذ المهام.
وفي سياق متصل قام الفريق أول محمد زكي، بجولة تفقدية لعدد من الوحدات الفنية التخصصية التابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة تضمنت افتتاح عدد من المصانع بورش الإنتاج الرئيسية التي تعمل بأحدث الوسائل والنظم التكنولوجية المتطورة في المجالات الهندسية المختلفة، كما استمع خلال الجولة إلى شرح مفصل عن آلية العمل داخل تلك الورش والمصانع بما يسهم في تحقيق الاستفادة القصوى ومواكبة منظومة التحديث والتطوير التي تتم بمختلف الأسلحة والتخصصات بالقوات المسلحة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa