الجمعة 10 مايو 2024

بخطوات بسيطة.. الاستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة من موقع وزارة التضامن

وزارة التضامن الاجتماعى

الهلال لايت 7-6-2022 | 17:45

ميادة عبد الناصر

موقع وزارة التضامن الاجتماعي والاستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة من موقع وزارة التضامن الاجتماعي، أصبحت الأكثر بحثًا على مواقع البحث وجوجل، حيث تعد من أهم البرامج التي تهدف لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من أجل الحصول على كافة الخدمات الحكومية بسهولة ويسر، والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي.

تفعيل موقع وزارة التضامن الاجتماعي 

حرصت وزارة التضامن على تفعيل الموقع الرسمي الخاص بها من أجل خدمة الجمهور على القيام بالكثير من الخدمات التي تقدمها الوزارة، وخاصة بطاقة الخدمات المتكاملة التي تقدم لذوي الهمم، والتي تمكنهم من الحصول على كافة الخدمات والحقوق حيث تقدم تخفيضات عن قيم التذاكر في المواصلات العامة، وأولوية في المؤسسات الطبية الحكومية، وكذلك التعليمية في مختلف المحافظات، كذلك يمكن لأصحاب البطاقات المتكاملة الحصول على شقق مخصصة لهم من وزارة الإسكان الاجتماعي، كما تساعدهم بطاقة الخدمات المتكاملة أيضًا في الحصول على السيارات المعدة خصيصًا لأصحاب الهمم والمعفاة من الجمارك وكذلك الضرائب.


الاستعلام عن البطاقات من موقع وزارة التضامن الاجتماعي

* الدخول إلى رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي من هنا

* سيكون على الشاشة الرئيسية 3 خانات تقديم طلب – الاستعلام عن الطلب – حجز موعد.

*  في خانة تقديم طلب اكتب البيانات الشخصية المطلوبة للمتقدم.

*التأكد من إرفاق الملفات بصورة واضحة.

*متابعة حالة الطلب من خلال أيقونة الإستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية.

*بعد الموافقة على قبول الطلب تبدأ مرحلة الكشف الطبي للتأكد من أحقية استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.وستظهر أمامك كافة الإجراءات التي وصلت إليها البطاقة.

اقرأ أيضا 

8 سنوات من الإنجازات.. جهود الرئيس السيسي في ملف التضامن لخدمة الأولى بالرعاية

الاستعلام بالرقم القومي

يمكنك الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من موقع وزارة التضامن الاجتماعي عن طريق الرقم القومي، فبمجرد كتابة الرقم القومي والضغط على استعلام سيتم تحميل رابط الكشف الطبي الذي يتم إجراءه من قبل وزارة الصحة في المستشفى التعليمي التابعة لكليات الطب، أو أيًا من مستشفيات القوات المسلحة الموجودة في كل المحافظات المصرية.

وتستمر عملية فحص الطلب لمدة شهر تقريبًا بسبب زيادة الطلبات، وبعدها يتم الرد عليك سواء بالموافقة أو الرفض، في حالة الموافق استمر في طلبك وحدد موعد الكشف الطبي، إنما في حالة الرفض يمكنك تعديل طلبك والتجربة من جديد.

Dr.Radwa
Egypt Air