الإثنين 3 يونيو 2024

سها عيد: احذر رقم 4 رمز الموت وشوكة الشيطان

18-7-2017 | 20:43

 

أكدت الدكتورة سها عيد، خبيرة الفينج شوي، "علم طاقة المكان" أن في الثقافة الصينية، الأعداد الفردية ترمز للذكورة، بينما الأعداد الزوجية ترمز للأنوثة.

 

وكشفت سها عيد عن رموز ومعاني الأرقام، في تلك الثقافة، قائلة:"إن الصفر يرمز إلى اللاوجود والكمال والألوهية، التي لا بداية لها ولا نهاية، فهو أبدي، ومن ثم يرمز له بدائرة.

 

كما أوضحت: "الواحد الذي ينطق "إي" بلغة بوتونجهوا وينطقه العامة، أيضا "ياو"، يمثل الشرف والقيادة والتطور المستمر.

 

وتابعت:"الرقم اثنان الذي ينطق "آر" يعني الازدواج، وهو رمز التعاون والتوازن بين ين ويانج، أي الأنثى والذكر، أو السالب والموجب حسب الثقافة التقليدية الصينية.

 

ومن الأقوال الصينية الشائعة إن السعادة تأتي مزدوجة، ومقطع الكتابة ذي العلاقة بالزواج والارتباط وهو "شي"، يُكتب مرتين دائما، أي أن السعادة مزدوجة، بمعنى أن السعادة تتحقق بوجود طرفين معا.

 

ونوت: "الرقم ثلاثة يجعل كل شيء ممكنا، فهذا الرقم الذي ينطق "سان" مرتبط بالحظ والنجاح. وهو أيضا عدد روحاني، فوفقا لكتاب"التغيرات"، الثلاثة توحد السماء والأرض والإنسان.

 

وعندما يذهب الصينيون إلي المعابد البوذية والطاوية ينحنون أمام التماثيل احتراما ويرددون الدعاء ثلاث مرات.

 

ولكن أكدت سها عيد، أن العدد الصيني أربعة يرمز إلى كل شيء زائل، أساسه الأرض وسقفه المستدير هو السماء، حسب شكل كتابته 4.

 

ويعتبر الصينيون هذا الرقم نذير شؤم ونحس لأن نطقه "سه" يشبه تماما نطق كلمة "الموت" في اللغة الصينية، ولهذا الاعتقاد أثره في الحياة اليومية للصينيين، فهو رمز الموت وشوكة الشيطان.

 

وأضافت أن الصينيين يتفادون استخدام رقم 4، التسلسلي لأي منتج لها في الصين بالرقم 4، وكذلك الحال في الرقم التسلسلي للكثير من المنتجات الإلكترونية، ولا يوجد طابق يحمل الرقم أربعة في بعض الأبراج السكنية والإدارية في مدن الصين.