الأربعاء 26 يونيو 2024

السعودية وماليزيا تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

جانب من اللقاء

عرب وعالم8-6-2022 | 10:02

دار الهلال

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، مع وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبد الله العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
واستعرض الوزيران خلال لقائهما اليوم الأربعاء في إطار زيارة وزير الخارجية السعودي لماليزيا، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق متصل التقى رئيس وزراء ماليزيا إسماعيل صبري يعقوب، في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة كوالالمبور، اليوم، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، حيث نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لحكومة وشعب ماليزيا، والتمنيات بدوام النماء والازدهار.

‏‌‎وبحث خلال اللقاء عددًا من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما تم مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وفرص تطويرها في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

يذكر أن التعاون بين المملكة العربية السعودية و ماليزيا هو تعاون مستمر في مختلف الميادين بما في ذلك سبل التعامل مع فيروس كورونا المستجد والتعافي الاقتصادي لمرحلة ما بعد الوباء، إضافة إلى ذلك، فإن المملكة العربية السعودية تعد ثاني أكبر شريك تجاري لماليزيا، وأكبر مصدر للواردات بين دول الشرق الأوسط، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين لعام 2021، 56. 17 مليار رنجيت ماليزي.