السبت 18 مايو 2024

الرئيس الكورى الجنوبى يعقد مؤتمرا فتراضيا مع رئيس الحزب الشيوعي الفيتنامي

الرئيس الكوري الجنوبي

عرب وعالم8-6-2022 | 12:31

دار الهلال

صرح المكتب الرئاسي بسيول بأن الرئيس "يون سيوك-يول" عقد مؤتمرا بالفيديو مع رئيس الحزب الشيوعي الفيتنامي "نجوين فو ترونج" اليوم الأربعاء، لمناقشة سبل دفع العلاقات بين البلدين إلى الأمام.

وخلال المؤتمر الافتراضي، قال "يون" إن كوريا الجنوبية ستعزز التعاون مع رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) وكذلك فيتنام، التي تعمل كمنسق للحوار بين كوريا الجنوبية والآسيان، وفقًا لما ذكره المكتب الرئاسي.

وقال "ترونج" ردا على ذلك إنه يرحب بتعزيز العلاقات بين كوريا الجنوبية والآسيان، مضيفًا أن فيتنام ستقوم بدورها لتحقيق ذلك.

وأعرب الرئيس الكوري الجنوبي عن قلقه من استفزازات كوريا الشمالية المتكررة. وطلب من فيتنام العمل معا لإعادة بيونجيانج إلى طاولة الحوار.

كما تبادل الزعيمان وجهات نظرهما بأن العلاقات بين كوريا الجنوبية وفيتنام أصبحت أكثر صلابة مع مرورهما بأزمة سلسلة التوريد العالمية.

ووصف الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين بأنها علاقات "أصهار"، حيث يتزوج العديد من الشباب والفتيات من كوريا الجنوبية وفيتنام بعضهم من بعض، بحسب المكتب الرئاسي.

ودعا "ترونج" الرئيس "يون" لزيارة فيتنام، وأجاب "يون" بأنه يأمل أن تتطور العلاقات بين البلدين بشكل أكبر من خلال التبادلات النشطة بين كبار المسؤولين، حيث يصادف هذا العام الذكرى السنوية الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية وفيتنام.