الخميس 2 مايو 2024

غرفة صناعة الحبوب تنظم ندوة حول طريقة التسجيل في الفاتورة الإلكترونية

جانب من الندوة

اقتصاد8-6-2022 | 13:19

دار الهلال

عقدت غرفة صناعة الحبوب، في اتحاد الصناعات، ندوة تثقيفية لأعضاء الغرفة لتعريفهم بطريقة التسجيل بالفاتورة الإلكترونية، وذلك بحضور مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية كل من رجب محروس، ومدير عام الاتصال المتكامل بالمصلحة أبو زيد عبد الرحمن.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة طارق سعيد حسانين، إن الغرفة ستواصل عقد مزيد من اللقاءات مع كافة المسؤولين بالجهات الحكومية المختلفة، وذلك لخدمة أعضاء الغرفة، وتوفير كافة المعلومات والتسهيلات التي تساعدهم في التعامل الفوري مع كافة التحديات التي تواجههم.

وأضاف النائب طارق حسانين، في تصريحات صحفية اليوم، أن غرفة الحبوب تفتح قنوات اتصال مستمرة مع جميع الجهات الحكومية في وزارة المالية والصناعة والتموين، لتنسيق العمل المشترك والوصول إلى حلول واقعية لكافة القضايا التي تهم القطاع والتوعية الأمثل لمجتمع الأعمال بغرفة الحبوب.

ووجه رئيس غرفة الحبوب الشكر إلى السادة في وزارة المالية ومصلحة الضرائب على مشاركتهم في الندوة التثقيفية للغرفة، التي حضرها عدد كبير من أعضاء الغرفة، مشيداً بالدور والجهد الكبير المبذول من قبل مصلحة الضرائب لحل عوائق التعامل مع الفاتورة الإليكترونية.

ومن جانبه، قال رئيس شعبة المطاحن حسين بودي، إن هذه الندوة لن تكون الأخيرة وهناك قائمة تضم عددا من الفعاليات المرتقبة خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار دور الغرفة الحيوي في خدمة أعضائها والعمل على إمدادهم بالمعلومات اللازمة والوقوف على كل ما يطرأ من تطور تكنولوجي.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب ورئيس لجنه التصدير بالغرفة محمد سليمان، إلى أن هناك جهد ملموس من الحكومة لتقديم يد العون إلى القطاع الخاص واستمرار الحوار حول كافة القضايا العالقة التي تهم مجتمع الأعمال بقطاع الحبوب لما لهذه الغرفة من دور محوري في توفير احتياجات الأسواق من السلع والحبوب الاستراتيجية.

من جانبها قالت المدير التنفيذي لغرفة صناعة الحبوب داليا سامى، إن الغرفة تسعى لإزالة كافة المعوقات ومواجهة حالات الالتباس لدى الأعضاء فيما يتعلق بالإجراءات الضريبية وغيرها كجزء من دور الغرفة في رفع معدلات التوعية القانونية لأعضائها.

وتابعت المدير التنفيذي لغرفة صناعة الحبوب، أن الغرفة تسعى لتنظيم دورات وندوات متتالية خلال الأيام القادمة؛ للمساهمة في منح أعضاء الغرفة كافة المعلومات والأدوات القانونية وإطلاعهم على الخدمات كجزء من دور الغرفة في خدمة أعضائها طبقاً لتعليمات رئيس غرفة الحبوب.

Dr.Randa
Dr.Radwa