الخميس 16 مايو 2024

"الغذاء العالمي" يتعاون مع "أوبر" لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية في أوكرانيا

برنامج الغذاء العالمي

عرب وعالم8-6-2022 | 14:47

دار الهلال

أعلن برنامج الغذاء العالمي بدء عملية تعاون مع منصة التنقل والتوصيل العالمية "أوبر" من أجل نقل المساعدة الطارئة للأشخاص المحتاجين في المناطق الحضرية بجميع أنحاء أوكرانيا من خلال استخدام نسخة مصممة خصيصا لمنصة "أوبر" لهذا الغرض.

وقال البرنامج - في بيان اليوم /الأربعاء/ بجنيف - "إن هذا التعاون يتيح لبرنامج الغذاء تنسيق وارسال وتتبع أسطول من المركبات الأصغر حجما لتوصيل مواد الإغاثة من المستودعات إلى المحتاجين في المناطق المكتظة بالسكان في أوكرانيا"، مشيرا إلى أنه من خلال هذه المنصة سيتمكن من تقريب الطعام من الأشخاص الذين يحتاجون إلى الدعم وإرسال شحنات بأحجام مختلفة من المركبات وتتبع كل رحلة إلى وجهتها، والتأكد من أن عمليات التسليم تمت بأمان.

ولفت إلى أنه قام بالفعل بتسليم المواد الغذائية من مستودعاتها في دنيبرو إلى أجزاء أخرى من المدينة، كما لاتزال عمليات التسليم الأخرى جارية أيضا في أجزاء أخرى من البلاد، بما في ذلك لفيف وفينيتسيا وكييف وتشرنيفتسي، منوها بأنه سيوفر الغذاء والنقد لملايين الأشخاص شهريا في البلاد.

وقال منسق الطوارئ لبرنامج الأغذية العالمي في أوكرانيا ماثيو هولينجورث "إن هذه التكنولوجيا تساعد البرنامج على تسهيل استجابته وتحسين الطريقة التي يخدم بها المجتمعات التي تعتمد على مساعداته في أوكرانيا، كما يجعل العمليات أكثر كفاءة مع تسخير القدرات المحلية أيضا".

وبدوره، قال المدير التنفيذى لشركة "أوبر" دارا خسرو شاهى "إنه يمكن الآن لبرنامج الأغذية جدولة عمليات التسليم وإرسالها وتتبعها وإدارتها عن طريق شبكة من السيارات والشاحنات الصغيرة إلى نقاط التوزيع النهائية ضمن دائرة نصف قطرها 100 كيلومتر من مستودعات البرنامج في جميع أنحاء البلاد".