الثلاثاء 25 يونيو 2024

سفيرة النرويج: تكنولوجيا الغاز الحيوي أولوية للتنمية الاقتصادية المستدامة بالريف المصري

سفيرة النرويج خلال الزيارة

أخبار8-6-2022 | 15:41

حسن محمود

قالت سفيرة النرويج بالقاهرة هيلدا كليمتسدال إن تكنولوجيا الغاز الحيوي من الأولويات المستهدفة من أجل التنمية الاقتصادية المستدامة للريف المصري. 

جاء ذلك خلال زيارتها وإيريك أوشلين المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية لقرى مركز زفتى بمحافظة الغربية لمتابعة تنفيذ 48 وحدة غاز حيوي، والتي نظمتها وزارة البيئة من خلال مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة، وذلك في إطار مشروع خلق فرص عمل وتشغيل الشباب (روابط) الممول من الحكومة النرويجية عن طريق منظمة العمل الدولية.

وأشادت كليمتسدال بمخرجات مشروع خلق فرص عمل وتشغيل الشباب (روبط)، معربة عن اهتمامها ببحث تطوير المشروع بمختلف القرى المصرية.

وتتخذ مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية الريفية خطوات جادة بمجال نشر تكنولوجيا البيولوجاز وتعميم استخدامها بمختلف القرى المصرية من خلال تذليل العقبات وفتح المجال أمام هذه المشروعات الاقتصادية، والتي تعد نموذجًا للاقتصاد الأخضر والذي يحقق عوائد اقتصادية وبيئية واجتماعية على حد سواء.

ويسهم نشر هذه التكنولوجيا في تحقيق حياة كريمة تليق بالمواطن المصري في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفيرها بمختلف أنحاء الريف المصري، حيث أن الجهات الدولية والمجتمع المدني تلعب دورًا هامًا في دفع عجلة التنمية وتحقيق المشروعات البيئية والنهوض بتكنولوجيا الوقود الحيوي في مصر.