الثلاثاء 14 مايو 2024

وفد «حقوق الإنسان» يطلع على الرعاية المقدمة لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون

جانب من الزيارة

أخبار8-6-2022 | 17:56

دار الهلال

استقبل مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون مؤخرًا، وفدًا من المجلس القومي لحقوق الإنسان، لمشاهدة مرافقه ومنشآته والرعاية المقدمة للنزلاء وسُبل تأهيلهم.

وتفقد أعضاء الوفد، خلال الزيارة، المركز الطبي، ويعد صرحًا طبيًا متطورًا بتجهيزاته المتطورة التي توفر للنزلاء رعاية طبية متكاملة في كل التخصصات ولكل الحالات، وتابعوا الحالة الصحية لبعض النزلاء ممن يتلقون العلاج داخله.

وحرص ممثلو الوفد على زيارة أماكن التأهيل التعليمية، والتثقيفية، والسلوكية، والتأهيلية، المخصصة للنزلاء؛ وتطبق برامج اجتماعية وثقافية متطورة لتأهيل النزلاء وتقويم سلوكياتهم، تحت اشراف خبراء ومختصين للابتعاد بهم عن مسارات الجريمة، من خلال ندوات دينية،وثقافية، وفصول محو أمية، وتنمية مهارات النزلاء الفنية والتعليمية.

وعلى مستوى التأهيل المهني، شاهد الزائرون وتابعوا أساليب تأهيل النزلاء مهنيًا عن طريق إكسابهم حرف متنوعة وإتقانهم إياها، سواء صناعية، أو زراعية، أو يدوية، كما شاهدوا منتجات النزيلات من المشغولات اليدوية ذات الجودة ودقة الصنعة، وكذا دور الحضانة لمساعدة النزيلات على قضاء وقتًا مع أطفالهن.

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة الزيارات التى تستقبلها مراكز الإصلاح والتأهيل، وتُعد نقلةً إنسانية ونوعية فريدة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والمعايير الدولية في هذا المجال.

تجدر الاشارة إلى أن مراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة، تعد إضافةً مميزة ونقلة حضارية في منظومة السياسة العقابية الحديثة في مصر، بما توفره من إمكانات لوجستية وثقافية ومعيشية وصحية وتأهيلية للنزلاء، وفقًا لأعلى المعايير الدولية في مجال حقوق الإنسان، ليخرج النزيل بعدها صالحًا مؤهلًا لبداية حياة جديدة، وهو ما جعلها مقصدًا لزيارات مختلف الوفود، للاطلاع على برامج الإصلاح والتأهيل داخلها ومرافقها المتنوعة.

Dr.Radwa
Egypt Air