الجمعة 28 يونيو 2024

بالفيديو.. خالد أبو بكر: الرقابة الإدارية لا تنكر وجود مشكلات في الجهاز الحكومي

18-7-2017 | 22:12

قال المحامي خالد أبو بكر، إن القوانين التي تخرج للنور بالدولة، تحتاج إلى لائحة تنفيذية ثم موظفين يفهمون المادة القانونية الخاصة بها، لتطبيقها للمواطن أو للمستثمر، لافتا إلى أن ترك المستثمر للموظف داخل مصر يعطله كثيرًا لاسيما أمام عدم فهمه للقانون ولائحته التنفيذية.

وتابع أبو بكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد صلاح في برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار" اليوم الثلاثاء: "معندناش عنصر الفصل السريع، وأدعو المستثمرين بأن يلجأوا للرقابة الإدارية التي أنشأت إدارة دعم الاستثمار"، مضيفًا: "الرقابة الإدارية لا تنكر وجود مشكلات في الجهاز الحكومي، ولكن بتقولك تعالى مع بعض نحل مشاكلك، وإدارة دعم الاستثمار بالهيئة تتابع يوميًا المشكلات والعراقيل التي يواجهها المستثمرون".

وأوضح "أبو بكر"، أنه يحزن كثيرًا عندما يرى غياب الفرصة الاستثمارية، لافتا إلى أن وزيرة الاستثمار سحر نصر من أنشط الوزراء الذين تولوا هذه الحقيبة في مصر، وتستحق بجدارة لأنها تقوم بمهامها الوظيفية بمستوى متميز، مستدركًا: "أنا طلبت منها معاد لمستثمر عاوز يحط ملايين في مصر، ذهبت له 7 صباحًا".

ودعا "أبو بكر"، الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد مؤتمر يدعو به كل المستثمرين المصريين لسماع مشاكلهم، على غرار مؤتمر الشباب، في حضور الوزراء.