الخميس 26 سبتمبر 2024

برلمانية «مصر الحديثة»: الرئيس يقود قطار التنمية منذ 8 سنوات دون توقف

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

برلمان9-6-2022 | 17:04

أ ش أ

أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة بمجلس النواب النائب هشام هلال أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقود قطار التنمية في مصر منذ 8 سنوات دون توقف تحت أي ظروف داخلية أو اقتصادية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي نجح في تحقيق المعادلة الصعبة والقضاء على الفساد وإحداث التنمية الشاملة في كافة القطاعات.

وقال النائب هلال - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الرئيس يقود الدولة للتنمية منذ أول يوم في تسلمه للسلطة ولم يتوقف عن ذلك رغم الظروف الصعبة التي نمر بها سواء الإرهاب الأسود - الذي تم القضاء عليه - أو فيروس كورونا أو حتى الأزمة العالمية الحالية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي قيادة أمينة وحكيمة والشعب يؤمن بها؛ لذلك وقف معه وتحمل ومازال يتحمل تداعيات هذه الأزمات لثقته في قيادته نحو الأفضل ونحو استقرار وتماسك الدولة المصرية، موضحا أن حجم المشروعات التي تمت خلال 8 سنوات الماضية تؤكد أننا نسير نحو بناء الجمهورية الجديدة التي وضع الأساس فيها الرئيس السيسي.

وأشار النائب هلال إلى أن الرئيس السيسي ومنذ توليه مقاليد حكم البلاد في 2014 وضع استراتيجية واضحة للتنمية تقوم على أساس البناء والتعمير جنبا إلى جنب مع الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية، موضحا أن هناك مشروعات عملاقة تم تنفيذها على أرض الواقع وأبرزها العمل على إخلاء مصر من العشوائيات حيث تم تنفيذ ما يقرب من 1000 مشروع لتحقيق العدالة الاجتماعية وحياة كريمة للمواطنين.

ولفت النائب هشام هلال إلى أن الرئيس السيسي ومنذ 8 سنوات وضع لمصر خريطة للمشروعات الاستثمارية والاجتماعية وقومية ومنها إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والمشروع القومي لتبطين الترع ومشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، مؤكدا أن مشروع حياة كريمة جعل العالم ينظر إلى مصر باعتبارها نموذج يحتذى به نحو توفير حياة أفضل للمواطنين.

ونوه إلى أن حرص الرئيس السيسي على إنشاء المدن الجديدة والتي وصلت إلى أكثر من 20 تجمعًا عمرانيًا جديدًا، يهدف في المقام الأول إلى تغيير صورة مصر وتوفير مجتمعات ترتقي بمستوى المواطنين بعيدا عن العشوائية والزحام الذي أصبح أزمة حياتيه لدى المواطنين المصريين.

وشدد على أن مصر نجحت بقيادة الرئيس السيسي في الانتصار الأعظم على الإرهاب الأسود ونجحت في وقف التطرف، مؤكدا أن الرئيس السيسي أول من دعا إلى ضرورة مواجهة التطرف وتجديد الخطاب الديني والعمل على إنقاذ مصر بإسلامها الوسطي وهو ما تحقق خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي قاد التنمية ليس فقط في مصر بل من خلال تصدير التجربة المصرية للعديد من الدول العربية والإفريقية حيث قام الرئيس السيسي بتوفير الخبرات والمشاركة في عدد من المشروعات في القارة الإفريقية من باب أن مصر تعتز بانتمائها للقارة السمراء.

وكشف النائب هشام هلال أن مصر الآن تجني ثمار هذه التنمية، ولول الأزمات المتلاحقة مثل كورونا اولأزمة الروسية الأوكرانية لكانت مصر في وضع أفضل مما هي عليه الأن، مؤكدا أن القادم سيكون أفضل بقيادة الرئيس السيسي ووطنيته وحرصه على بناء الجمهورية الجديدة.