السبت 18 مايو 2024

انطلاق البرنامج الصيفي "جيل بكره يكبر بصحة " بمساجد شمال سيناء

البرنامج الصيفي جيل بكرة يكبر بصحة

محافظات9-6-2022 | 21:28

دار الهلال

انطلقت ندوات التعليم الصحي بالبرنامج الصيفي "جيل بكرة يكبر بصحة " للأطفال التابع لوزارة الأوقاف، اليوم /الخميس/، بمساجد المحافظة.

وقال الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة - في بيان - أنه تم إطلاق ندوات التعليم الصحي بالبرنامج الصيفي للأطفال بمساجد المحافظة تحت شعار "جيل بكرة يكبر بصحة" بتكليف من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، مشيرا إلى أنه سبق التنسيق مع مديرية الأوقاف خلال الأسبوع الماضي لتنفيذ مجموعة من البرامج الصحية للتوعية بأهمية الصحة العامة داخل المساجد للحد من انتشار الأمراض.

من جانبه، أوضح فتحي عثمان مسئول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة أن الهدف من المبادرة هو تعليم أطفالنا وتربيتهم صحيا باستعراض البرنامج الصحي اليومي من أجل صحة أفضل للأجيال القادمة .. كذلك تغيير السلوكيات الخاطئة وتعليم السلوكيات الصحية السليمة للحد من انتشار الأمراض وخصوصا أمراض الصيف.

وأعرب عثمان عن شكره وتقديره بترحيب مدير عام الدعوة الشيخ حسين البنديري للمبادرة الصحية والتنسيق بإدراج برنامج التعليم الصحي للوقاية والحد من انتشار الأمراض ببرنامج الأوقاف لصيف 2022. 

وبدوره، قال مصطفى قباري مسئول التثقيف والإعلام الصحي بالإدارة الصحية ببئر العبد إن اليوم شهد انطلاق أولى الندوات التثقيفية بأهمية النظافة الشخصية بمسجد نجيلة.

الاكثر قراءة