الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الخارجية التونسي: فتح آفاق جديدة للتعاون مع بريطانيا

وزير الخارجية التونسي

عرب وعالم10-6-2022 | 15:18

دار الهلال

 أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، عمق روابط الصداقة التي تجمع بين تونس وبريطانيا والرغبة المشتركة للارتقاء بها نحو الأفضل وفتح آفاق جديدة للتعاون.

وأعرب الوزير التونسي - خلال مشاركته في احتفال السفارة البريطانية في تونس باليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث الثانية الذي يؤرخ لمرور 70 عاما على توليها عرش بريطانيا - عن تمنيات تونس الخالصة للملكة اليزابيث الثانية بموفور الصحة والسعادة وللشعب البريطاني بمزيد من التقدم، مستذكرا الزيارة التاريخية التي أدتها الملكة البريطانية إلى تونس عام 1980.

وأشار الجرندي - خلال كلمته - إلى أن التحديات التي يواجهها العالم اليوم تستدعي مزيدا من التضامن والتنسيق والتشاور بناء على ما يجمع البلدين من مبادئ وقواسم إنسانية مشتركة.. مثمنا وقوف المملكة إلى جانب تونس في مسارها الإصلاحي السياسي والاقتصادي وأن هذا المسار الديمقراطي خيار شعبي لا رجعة فيه. 

من جانبها، ثمنت سفيرة المملكة المتحدة بتونس المستوى المتميز للعلاقات بين البلدين والإمكانيات المتاحة لدعمها وتطويرها في جميع المجالات، مؤكدة استعداد بريطانيا لدعم تونس في المضي قدما نحو تنفيذ الإصلاحات المقررة وتعزيز مسار الحوكمة الديمقراطية.

Dr.Radwa
Egypt Air