الثلاثاء 7 مايو 2024

ضبط عنصر إجرامي بكفر الشيخ لإدارته حساب عبر"فيس بوك" للترويج عن توفير تأشيرات الحج والعمرة

ضبط عنصر إجرامي

محافظات10-6-2022 | 15:56

دار الهلال

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ضبط أحد الأشخاص بمحافظة كفر الشيخ؛ لقيامه بإدارة حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، للترويج عن توفير تأشيرات "الحج والعمرة".

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أكدت قيام أحد الأشخاص - له معلومات جنائية -، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، بالنصب والإحتيال على المواطنين، من خلال إنشاء وإدارة حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يقوم من خلاله بالترويج عن توفير تأشيرات الحج والعمرة مقابل مبالغ مالية؛ حيث بلغت الوقائع المرتكبة من خلال ذلك الإسلوب 6 وقائع، بإجمالي مبالغ مالية بلغت أكثر من 400 ألف جنيه.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن كفرالشيخ، تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه، وبحوزته على هاتفين محمولين .. وبفحصهما تبين وجود آثار ودلائل على إدارته الحساب المشار إليه، وكذا 10 صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لمزاولة نشاطه الإجرامى المشار إليه.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بارتكابه تلك الوقائع بقصد النصب على ضحاياه والتحصل منهم على مبالغ مالية .. وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

Egypt Air