السبت 4 مايو 2024

الأرصاد تكشف درجة الحرارة الآن وتحذر من ارتفاع جديد خلال الساعات القادمة

درجة الحرارة الآن

أخبار11-6-2022 | 13:24

أماني محمد

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة الآن، موضحة أنه طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية درجة الحرارة الآن، على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة خلال الساعات القليلة القادمة لتتجاوز حاجز 40 درجة مئوية .

ونصحت الأرصاد بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل الباردة وارتداء غطاء للرأس أثناء التعرض المباشر لأشعة الشمس وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة فاتحة اللون.

 

درجات الحرارة اليوم

ويسود اليوم طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد وحار على السواحل الغربية ومعتدل ليلا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن تصل الحرارة على القاهرة إلى 43 درجة وعلى شمال الصعيد 43 درجة وعلي جنوب الصعيد 45 درجة، أما السواحل الشمالية 36 درجة مئوية.

 

حالة الطقس غدا

وكشفت الأرصاد أنه اعتبارا من غد الأحد 12 يونيو سيحدث انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 7 : 8 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومن 4 : 5 درجة على شمال الصعيد.

ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 35 أما الصغرى 22، والسواحل الشمالية العظمى 28 والصغرى 21، وجنوب سيناء 40 والصغرى 25، وشمال الصعيد العظمى 38 أما الصغرى 25، وجنوب الصعيد العظمى 45 والصغرى 26.

Dr.Randa
Dr.Radwa