الأحد 16 يونيو 2024

محافظ أسوان: تأهيل ورفع كفاءة 3 طرق رئيسية بقرى «حياة كريمة» بتكلفة 35.7 مليون جنيه

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات11-6-2022 | 14:03

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم  تأهيل ورفع كفاءة 3 طرق رئيسية بقرى (حياة كريمة) بتكلفة 35.7 مليون جنيه.

وقال محافظ أسوان - في بيان اليوم - إنه يجري العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من خلال تواصل الأجهزة التنفيذية والجهات المختصة لتجسيد هذه الملحمة الوطنية والإنسانية التي تشهدها مختلف القرى في الجمهورية الجديدة، موضحا أنه يتم تأهيل ورفع كفاءة طريق توشكى / وادى النقرى بطول 50 كم وبنسبة تنفيذ 23.5 %، وطريق المنار / وادى خريت بطول 15 كم، وبنسبة تنفيذ 17.5 %، وكذا طريق الغنيمية / وادي الصعايدة بطول 20 كم بنسبة تنفيذ 63 %، وذلك بقيمة تقديرية 35.7 مليون جنيه. 

وأضاف أن ذلك يتكامل مع استكمال الأعمال بباقي قطاعات العمل العام؛ بما يساهم في إحداث نقلة وطفرة تنموية وحضارية غير مسبوقة لأهالي ومواطنى أسوان داخل القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية.

وفي سياق متصل، كلف محافظ أسوان فريق عمل وحدة (حياة كريمة) بالمحافظة برئاسة المهندس ناجح مصطفى بالمرور الميداني على المشروعات الجارية بعرب كيما التابعة لقرية إقليت بمركز كوم أمبو والمدرجة ضمن القرى المستهدفة بالمبادرة الرئاسية؛ للوقوف على شكوى أهالي القرية والتي يقطن بها 7 آلاف نسمة. 

من جانبه، أشار مصطفى إلى أنه سيتم دخول خدمة الصرف الصحي من خلال تركيب الشبكات الداخلية والوصلات المنزلية لعرب كيما باعتبارها قرية فرعية من القرية الأم "إقليت" والجارى العمل حالياً فيها.