الثلاثاء 18 يونيو 2024

ضبط مواد مخدرة بقيمة 74 مليون جنيه داخل مخازن سرية بسيارة نقل في السويس

مخدرات

الجريمة12-6-2022 | 12:14

هويدا على

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة في ضبط كمية من المواد المخدرة تقدر قيمتها بـ 74 مليون جنيه، داخل مخازن سرية بسيارة نقل بالسويس.

ورصدت الإدارة نشاطا لأحد العناصر الإجرامية يعمل سائق ويقيم بدائرة قسم شرطة الدقي بمحافظة الجيزة، وتخصصه في نقل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من شرق قناة السويس إلى غربها، عبر معدية الشط لترويجها على عملائه على مستوى الجمهورية، مستخدماً في ذلك سيارة نقل بمقطورة، من خلال إعداد مخازن سرية يصعب الوصول إليها.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، وبالاشتراك مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، استهدافت السلطات المتهم وأمكن ضبطه حال استقلاله السيارة سالفة الذكر وبحوزته 9600 طربة لمخدر الحشيش وزنت واحد طن، وكمية من مخدر الهيدرو وزنت 100 كيلو جرام، وكمية من مخدر الأفيون وزنت 15 كيلو جراما، مخبأة داخل مخازن سرية بالسيارة، بالإضافة إلى مبلغ مالي وهاتفين محمولين.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، واستخدامه للسيارة في النقل والتهريب، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بنحو 74 مليون جنيه.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.