الخميس 6 يونيو 2024

ابنة شهيد شرطة للسيسي: «والدى استشهد للدفاع عن بلاده»

19-7-2017 | 12:36

أكدت عالية ياسر الحديدي ابنة الشهيد العميد ياسر الحديدي مفتش الأمن العام بجنوب وشمال سيناء، الذي استشهد 8 مارس الماضي في العريش، للرئيس عبدالفتاح السيسي أن والدها استشهد في العريش للدفاع عن أرض مصر وتطهيرها من الإرهابيين، مشددة على أن رجال الشرطة والجيش عازمون وجادون في الدفاع عن بلادهم ووطنهم حتى يتم تطهيرها من الإرهابيين.


وقالت "بابا لا يعوض.. واستشهد عشان يحمينا كلنا".. وقال لي "لو أنا مسافرتش مين هيسافر..أنا مسافر عشان أخلص بلدنا من الإرهابيين".
واستطردت "أبى شهيد وهو حي يرزق في الجنة وصممت على الاستمرار فى المذاكرة وأكون الأولى مثل كل سنة، وكل الشهداء كانوا بيدافعوا عشان يخلصونا من الإرهابيين..والشرطة والجيش هيفضلوا يدافعوا عن البلد".


وبدوره، قال البطل النقيب رامي جمال حرب، الذي أصيب في ساحة الشرف والنضال بسيناء، إنه شرف بالعمل في وزارة الداخلية في قطاع الأمن المركزي، قائلا: "وقفنا بكل عزيمة وإيمان لنفدي أهالينا المصريين، وكان لي كل الشرف والفخر أني أكون واحدا من الذين أصيبوا..كنا واقفين لتأمين ممرات الخروج أثناء المعركة مع الإرهابيين.. وفجأة واحد زميلي اتصاب بطلقة غدر وصممت إني أقف مكانه في المدرعة، وفجأة تعرضت للإصابة بطلقة غدر في رقبتي، وفقدت تماما القدرة على الحركة". 


وأضاف رامي "لقد فقدت قدماى في سبيل الوطن، وأقسمت عند تخرجي أن أرعى سلامة الوطن واليوم ازددت شرفا وفخرا بأن يتم دعوتي لهذا الحفل وأقول لزملائي الخريجين دافعوا عن الوطن والمواطنين في سبيل الشهادة في سبيل الله وأتوجه للشعب برسالة.. "خليكوا في ضهرنا وأحنا هنحميكم بكل نفس فينا".


وتحدث نجل الشهيد اللواء محمد عبد المنعم علي جبر مأمور مركز شرطة كرداسة، الملازم عمر محمد عبد المنعم علي جبر، قائلا "أنا ابن الشهيد ومشروع شهيد وصممت أن أكمل مشواره وأكون مشروع شهيد وأقول للعالم "احنا مش خايفين.. وأعاهد الرئيس والشعب على سلامة أراضي الوطن وسلامة مواطنيه".