الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ الفيوم يبحث استعدادات المحافظة لامتحانات الثانوية العامة

محافظ الفيوم

محافظات13-6-2022 | 12:41

دار الهلال

بحث محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري استعدادات المحافظة لامتحانات الثانوية العامة، واستمع إلى خطة مديرية التربية والتعليم بشأن الامتحانات من خلال التنسيق المشترك مع كافة الجهات ذات الصلة.

وقرر المحافظ - خلال الاجتماع الذي عقده اليوم /الاثنين/ - إلغاء جميع الأسواق بالطرق والشوارع المؤدية إلى لجان الامتحانات بجميع قرى ومراكز المحافظة، بهدف توفير السيولة المرورية ووصول الطلاب إلى لجان الامتحانات في المواعيد المقررة، وكذلك التخلص من الضوضاء في المناطق القريبة من لجان الامتحانات، موجهاً رؤساء المدن بمتابعة تنفيذ القرار.

ووجه الأنصاري رؤساء المدن بالتنسيق مع مسؤولي المواقف والمرور لتدبير سيارات الأجرة اللازمة بجميع مواقف السيارات لتيسير وصول الطلاب إلى لجان الامتحانات، مؤكدا ضرورة توفير الزائرات الصحيات بجميع اللجان بالتنسيق المشترك بين مديرية الصحة ومرفق الإسعاف، وتخصيص سيارة إسعاف لمرافقة الطبيب وتيسير وصوله للجان محل الشكوى في حالة الظروف الطارئة.

كما شدد على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مسئولي شركة المياه لمراجعة مشكلات المياه والصرف الصحي قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، والتعامل الفوري مع أي بلاغ أثناء فترة الامتحانات، مؤكدا على تشكيل فريق من المتابعة الميدانية بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والتربية والتعليم لمراجعة كافة اللجان والتأكد من توفير المرافق بها وكذلك الخدمات اللوجيستية اللازمة وإعداد بيان بأرقام التليفونات الخاصة بمسؤولي كل لجنة وربطها بمديرية التربية والتعليم للتعامل الفوري مع أية مشكلة طارئة.

من جانبها، أشارت مدير مديرية التربية والتعليم سماح إبراهيم، إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الفيوم للعام الدراسي 2021/2022، بلغ 15 ألفاً و779 طالباً وطالبةً، موزعين على 42 لجنة بكافة الإدارات التعليمية بالمحافظة.