الأحد 2 يونيو 2024

وكيل مجلس الشيوخ: تعديلات قانون الرياضة يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة

وكيلة مجلس الشيوخ النائبة الدكتورة فيبي فوزي

برلمان13-6-2022 | 13:59

محمد حبيب

أشادت وكيلة مجلس الشيوخ النائبة الدكتورة فيبي فوزي بمشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017، مؤكدة أن هذه التعديلات تتواكب وتتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجهت النائبة فيبي فوزي، في كلمة خلال الجلسة العامة للمجلس لمناقشة مشروع القانون المشار إليه، اليوم الإثنين، الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على المجهود الكبير الذي يقوم به في الوزارة لترسيخ الوعي بأهمية مفهوم "الرياضة للجميع"، كما أشادت بجهود الوزارة في تيسير ممارستها لكل الفئات والأعمار، مما لا يقل أهمية عن الإنجازات والبطولات الكبيرة والمراكز المتقدمة التي باتت مصر تحققها على الصعيدين الدولي والقاري.

وقالت "إن الاهتمام الواضح الذي تبديه الدولة للرياضة هو في محله تماما، إذ أنها مكونٌ لا يمكن إغفاله في منظومة بناء الإنسان المصري.. ومما لا شك فيه أن الرياضة خاصة على مستوى الممارسة وليس فقط البطولة قد باتت أحد أهم معايير تقويم مدى ما وصلت إليه الأمم من تطور وتحضر".

وأكدت أن التعديلات قد كثفت الرقابة على الهيئات الرياضية، وهو أمرٌ مطلوبٌ بشدة لضمان تحقيق الأهداف التي أُنشِئت من أجلها هذه الهيئات، منوهة بأن هذه التعديلات أولت اهتماماً كبيراً لمكافحة المنشطات، التي هي آفة من شأنها أن تصيب أهداف الرياضة في مقتل.

وأشارت إلى أن هذه التعديلات أبدت اهتماماً ملحوظاً بالرياضة على المستوى المدرسي والجامعي، وهو الأمر الذي يحقق ما ذكرته في البداية من حتمية الانفتاح على ممارسة الرياضة في مختلف الأعمار والفئات والطبقات، وليس فقط في قطاع البطولة، لافتة إلى أنه ثمة مقاربة جديدة للرياضة تقرها التعديلات، وهي الخاصة بالسماح للأندية والهيئات الرياضية بالاستفادة من الحراك الاقتصادي في مصر، الأمر الذي يكرس فكرة أن جانباً مهماً من المنظومة الرياضية بات في حقيقته علماً وصناعة.